الأمنية

الإطاحة بتاجر مخدِّرات في ذي قار واثنين من مروِّجيها في الأنبار 

اعلنت خلية الاعلام الأمني، اليوم الأربعاء، عن الإطاحة بتاجر مخدرات في ذي قار، والقبض على اثنين من مروجيها في الانبار.

وذكر بيان للخلية تلقته (الاولى نيوز )، انه “بعمليتين منفصلتين نُفِّذَتا استناداً الى معلومات استخبارية دقيقة لقسم الاستخبارات العسكرية في المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك وشعبة استخبارات الفرقة العاشرة من مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع وبالتعاون مع استخبارات لواء المشاة 38 وفوج مغاوير المقر المتقدم، أسفرت عن إلقاء القبض على أحد الإرهابيين من المطلوبين للقضاء وفق المادة 4/ إرهاب في منطقة 1 حزيران بمحافظة كركوك”. 

وأضاف، أنه “تمَّ إلقاء القبض على اثنين من مروجي المخدرات في منطقتي البو طيبان والزنكورة في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار، وبحوزتهما كمية من الحبوب المخدِّرة”. 

وتابع،أنه “تم تسليم الإرهابي الى جهة الطلب أصولياً، فيما تم تسليم المروِّجين لها الى جهة الاختصاص وفق المادة 28 من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية”.

وفي سياق متصل أشار البيان، الى أنه “من خلال المتابعة الميدانية الدقيقة لملف عصابات الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات؛ كونها لاتقل خطورة عن الإرهاب، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن ذي قار التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن وبالتعاون مع شعبة مخدرات سوق الشيوخ من إلقاء القبض على أحد تجار المواد المخدرة في قضاء سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار، صادرة بحقه مذكرة قبض وفق احكام المادة 28/ مخدرات”.

ولفت، الى أنه “تمَّ تسليمه الى الجهات المعنية المختصة لإكمال أوراقه التحقيقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى