slideالمحلية

الثقافة تحدد أسباب قلة تدفق السياح إلى العراق

حددت وزارة الثقافة والسياحة والأثار، اليوم الأحد، أسباب قلة تدفق السياح إلى العراق، فيما أكدت العمل على توفير ظروف جيدة تساعد على تذليل الصعوبات أمام شركات السياحة.

وقال وكيل وزارة الثقافة عماد جاسم في تصريح للوكالة الرسمية اطلعت عليه (الاولى نيوز)، إن “دخول السائحين الى العراق لا يرتبط بشكل أساسي بوزارة الثقافة وهيأة السياحة، بل يرتبط أيضاً بوزارة الداخلية والمؤسسات الأخرى”.

وأضاف، أنه “يوجد لدى وزارة الثقافة حرص من الناحية التنظيمية على متابعة وجود ومبيت السياح، من أجل الخروج بالوجه المشرق للسياحة العراقية”، لافتا الى أن “السياحة عانت طوال الفترة الماضية وماتزال تعاني من غياب السياح”.

وأوضح أن “عددا من شركات السياحة توقفت عن العمل بسبب الوباء، وتبذل وزارة الثقافة قصارى جهدها من أجل تذليل العقبات التي تعترض عملها، ضمن مساعيها لإصلاح وتطوير القطاع السياحي”.

وتابع جاسم، أنه “يجري العمل حاليا بشكل مستمر في مديريتي المواقع السياحية والمجاميع السياحية، وهما مديريتان تابعتان لهيأة السياحة، من أجل توفير ظروف جيدة للسياح عبر متابعة فنادق الدرجة الاولى، وتذليل الصعوبات أمام شركات السياحة التي تعترض أحيانا على بعض التفاصيل التي تتعلق بعملها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى