المحلية

الثلاثاء المقبل.. ملايين الزائرين يستعدون لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الهادي عليه السلام

وسط اجراءات امنية مشددة واستعدادات خدمية كبيرة، يحيي ملايين الزوار ذكرى استشهاد الامام علي الهادي (ع) في مدينة سامراء، المؤمل ان تبدأ مراسمها خلال الاسبوع الحالي. ونفذت قيادة العمليات المشتركة سلسلة من الاجراءات العسكرية والاستخبارية في مختلف القواطع، لتأمين الزيارة بشكل كامل. وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي: إن “جميع العمليات الامنية التي جرت وتجري هي نوعية بالجهد الاستخباري”، مؤكدا “وجود دقة في اصطياد الاهداف وبمتابعة وملاحقة العصابات الارهابية”.

من جانبه، اوضح رئيس قسم السلامة المهنية في العتبة العسكرية المقدسة ارشد الغزالي انه “تم توجيه اقسام العتبة بتوفير الخدمات كافة للزائرين وبالتنسيق مع دائرة صحة صلاح الدين، المتضمنة تهيئة الاجهزة الطبية والمعدات الصحية بالتنسيق مع المستشفيات، اضافة الى الدعم المقدم من دوائر صحة المحافظات الاخرى التي تقدم الاسناد للامانة العامة للعتبة العسكرية”.
والامام علي الهادي (ع) هو عاشر ائمة اهل البيت الاطهار (عليهم السلام) ويكنى بأبي الحسن الثالث، ولد سنة 15 من ذي الحجة سنة 212 هـ واستشهد مسموما في اليوم الثالث من شهر رجب في سنة 254هـ عن عمر 41 عاما في مدينة سامراء.

بينما ذكر مسؤول المواكب في العتبة العسكرية المقدسة السيد عباس الشراع في تصريح تابعته (الاولى نيوز)انه “تم اتخاذ الاحتياطات الهادفة لاستيعاب زخم الزائرين وتوفير الخدمات الطبية والصحية والطعام والاتصال المجاني، واخذ الاحتياطات الصحية لضمان سلامتهم من خطر اصابتهم بفيروس كورونا المتضمنة توفير مواد الاستعمال الواحد ولبس الكمامات وتوفير مواد التعقيم.

واعتاد اصحاب المواكب الحسينية من المحافظات كافة المشاركة وتهيئة المواكب لخدمة الزائرين الوافدين الى مدينة سامراء بمناسبة وفاة الامام علي الهادي (ع).

حكومة صلاح الدين المحلية من جانبها شكلت غرفة عمليات بالتنسيق مع القوات الامنية لحماية الزائرين وضمان انسيابية الحركة وتنظيم دخول وخروج الزائرين، وفقا لما ادلى به قائممقام سامراء محمود خلف احمد لـ”الصباح” موضحا ان “القوات الامنية والحشد الشعبي نشرت مفارزها على طول طريق (بغداد – سامراء) لحماية الزائرين، مع شن عمليات ضربات استباقية لضرب اية خلايا ارهابية باقية، والقيام بحملات تفتيش واسعة لأطراف مدينة سامراء والمناطق المحتمل وجودها، لمنعها من تنفيذ مخططاتها الاجرامية باستهداف الزائرين”.

من جانبه افاد مسؤول المراكز الصحية بقطاع الرعاية الصحية في سامراء عمر النصار لـ”الصباح” بانه “سيتم توفير احتياجات المفارز الصحية الاربع التي ستنتشر على الطريق المؤدي الى مرقد الامام عليه الهادي (ع)، والتي ستكون معززة بأطباء وصيادلة ومهن صحية ترافقهم عيادات متنقلة مجهزة بجميع العلاجات اللازمة وسيارات الاسعاف، مع تحديد مشرفين على المفارز لتنظيم عملها وتقديم افضل الخدمات الطبية والصحية للزائرين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى