المحلية

الزاملي: لن نسمح لمافيات الأراضي بالاستيلاء على أي عقار مستقبلاً

أكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الاثنين، عدم السماح لمافيات الأراضي بالاستيلاء على أي عقار مستقبلاً.
وقال المكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “لجنة إعادة املاك الاخوة المسيحيين والصابئة المكلفة بأمر سماحة القائد السيد “مقتدى الصدر ” اعزه الله ” ، وبالتعاون مع ابطال سرايا السلام , استرجعت اكثر من 120 عقار وارض تابعة للمسيحيين والصابئة منذ تشكيل اللجنة بعد اتمام تدقيق كافة الوثائق التي تثبت استحواذها من قبل مافيات الاراضي “.
واضاف انه “جاء ذلك خلال جولة اجراها اعضاء اللجنة المذكورة والمتمثلة ، بممثل سماحة السيد مقتدى الصدر اعزه الله  السيد ” عون آل النبي ” والسيد مهند الموسوي، و السيد ” حاكم الزاملي ” النائب الاول لرئيس مجلس النواب , والسيد ” حسن الكعبي ” نائب رئيس الكتلة الصدرية، والمسؤول العام على لسرايا السلام الحاج ” ابو مصطفى الحميداوي ” , الى عدد من المنازل و، الاراضي، والمعامل، والمحلات التجارية التي تم استعادتها وتسليمها اليوم لأصحابها الشرعيين”.
وقال الزاملي بحسب البيان، انه “وخلال الفترة الماضية جرى استعادة عدد من الاملاك المستولى عليها من قبل ما يعرف ” بمافيات العقارات” التي استغلت الاوضاع الامنية غير المستقرة خلال الفترة الماضية ليضعوا ايديهم ظلماً وبغير وجه حق على الاملاك ، وكانوا واهمين ان هذه الاقليات لا سند لها”, مؤكدًا ان “سماحة القائد السيد ” اعزه الله ” سند لكل مستضعف ولن يسمح بالتجاوز على املاك العراقيين تحت اي مسمى ، فضلًا عن ذلك المحاسبة القانونية لكل الجهات المعتدية مهما كانت الجهة الداعمة لها”. 
واكد الزاملي ان “اللجنة مستمرة بأستعادة هذه الاملاك ، التي هي عبارة عن منازل واراضي سكنية وزراعية وابنية تجارية ومعامل صناعية ومحال تجارية توزعت ما بين مدن بغداد، ونينوى، والبصرة وكركوك”, مؤكداً ان “اللجنة عازمة على حسم هذا الملف بأقرب وقت”.
واعربت اللجنة وفقا للبيان، عن “املها بعودة جميع المهجرين العراقيين سواءً من الاخوة المسيحيين او الصابئة، او غيرهم بعد اتمام اعادة املاكهم ضمن الاطر القانونية، و تحسن الاوضاع الامنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى