slideالمحلية

الصحة والبيئة : تنظيم ستراتيجية شاملة للمحميات الطبيعية في العراق

الاولى نيوز / بغداد

اعلنت وزارة الصحة والبيئة ، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للبيئة والاتحاد الدولي لصون الطبيعة ( IUCN) عن تنظيم ستراتيجية شاملة للمحميات بين الأطراف المعنية ، المنظمة والخبراء والوزارة والسكان المحليين.

وذكر بيان لوزارة الصحة والبيئة” ان الستراتيجية تتضمن انشاء منطقتين محميتين كموقعين رائدين مع التركيز على توفير الهياكل الأساسية والدعم المقدم إلى سلطات إدارة المناطق المحمية المختارة، بما في ذلك مشاورات أصحاب المصلحة والمشاركة النشطة للمجتمعات المحلية”.

ونقل البيان عن مدير عام الدائرة الفنية شذى كاظم قولها:” ان إنشاء شبكة المحميات الطبيعية تعتبر خطوة جادة لتطوير المحميات الطبيعية في العراق بغرض الحفاظ على بيئتها الطبيعية وتنوعها الحيوي ” ، مشيرة الى ان من أهم المعايير الرئيسية لحفظ التنوع الإحيائي وجود شبكة محميات طبيعية جيدة التنظيم والإدارة والتي يمكن أن تكون المفتاح لحماية الأنواع المعرضة للانقراض وتنوع الموائل والمحافظة على بقائها “.

من جهته اكد الدكتور فادي الشريدة مدير المكتب الاقليمي للاتحاد الدولي لصون الطبيعة بغرب اسيا :” ان العراق من الاعضاء المهمين في غرب اسيا وهناك اهتمام كبير لتعزيز التعاون المستقبلي مع العراق ، خاصةً لتسجيل الاهوار ضمن لائحة التراث العالمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى