العربية والدولية

الكهرباء المصرية تشدد الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

شددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر إجراءاتها الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا وحفاظا على صحة العاملين بها، باعتبارها إحدى الوزارات الخدمية التي تتعامل مباشرة مع الجمهور في مصر.

 وبحسب بيان للوزارة المصرية، فإنه تقرر  الكشف على جميع العاملين أو المترددين عند الدخول لمباني الشركة لعدم دخول أي شخص درجة حرارته تتعدى 38.5.

وأشار البيان إلى أنه على أي عامل مصاب بارتفاع في درجة الحرارة أو السعال يتم الكشف عليه من خلال الإدارة الطبية لتحديد موقفه، بالإضافة إلى التشديد على إجراءات النظافة والتعقيم بكل المباني التابعة خصوصاً المكاتب والصالات وغرف الاجتماعات والمداخل والمصاعد الكهربائية ودورات المياه.

وقررت الوزارة التعاقد مع شركة تعقيم متخصصة معتمدة لتعقيم المباني التابعة مرة كل 15 يوماً، ووقف جميع الدورات التدريبية بصفة مؤقتة لحين صدور تعليمات أخرى.

وأوضح البيان أنه سيتم الكشف علي العاملين من الخارج من خلال الإدارة الطبية وإعداد كارت متابعة لحالته لمدة 14 يوماً من تاريخ العودة، ولا يتم تسلمه للعمل إلا بعد توقيع مدير عام الإدارة الطبية، بالإضافة إلى التنبيه على كل السائقين بتعقيم الأتوبيسات يومياً، بالإضافة إلى التنبيه على كل عاملي المصاعد بضرورة ارتداء القفازات والكمامات الطبية مع ضرورة تعقيم المصعد بصفة مستمرة.

ولفت البيان إلى إلغاء التوقيع بالبصمة والتعامل بالكارت وفى حالة عدم وجود كارت يتم التوقيع بالدفاتر.

وبحسب ما جاء في البيان فإن الوزارة قررت اتخاذ العديد من الإجراءات بالنسبة لمراكز الخدمة والتعامل مع الجمهور يأتي على رأسها تعقيم شامل بشكل دوري لمراكز صالات خدمة الجمهور، وتوزيع كمامات وقفازات على موظفي الصف الأمامي حفاظاً على سلامتهم، بالإضافة لإعداد لوحات توعية للجمهور بصالات الخدمة عن طريق الوقاية من الفيروس.

-بالنسبة للأجانب الموجودين بالمواقع لعمل عمرات أو صيانة أو أي أعمال أخرى يطبق عليهم نظام متابعة الحرارة وكارت متابعة يومي، أما بالنسبة للأجانب القادمين من الخارج بعد تاريخ هذا الإجراء يتم التنبيه عليهم بضرورة إحضار تحليل PCR.

متابعة / وكالة الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى