ملفات خاصة

النزاهة: استقدام مدير عام وضبط مسؤول في مستشفى الديوانية

النزاهة: استقدام مدير عام وضبط مسؤول في مستشفى الديوانية بتهمة الرشوة

أفادت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة بصدور أمر استقدامٍ للمدير العام لصحَّة الديوانيَّة السابق، فيما أشارت إلى ضبط مسؤول قسم الصيانة في مستشفى المُحافظة مُتلبّساً بجريمة الرشوة.

دائرة التحقيقات في الهيئة كشفت عن صدور أمر استقدامٍ للمدير العام السابق لدائرة الصحَّة في محافظة الديوانيَّة ؛ استناداً إلى أحكام المادَّة (331) من قانون العقوبات، لافتةً إلى أنَّ الأمر جاء على خلفيَّة قضيَّة الهدر الحاصل في المال العامِّ بخصوص مُعاملات صرف شراء مُستلزماتٍ وأدويةٍ خاصَّةٍ بوباء كورونا عام 2020، مُبيّنةً أنَّ الأمر شمل أعضاء لجان المُشتريات واعتدال الأسعار.

وعلى صعيدٍ ذي صلةٍ، أعلنت الدائرة تمكُّن ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة من ضبط مُهندس قسم الصيانة في مستشفى الديوانيَّة التعليميِّ مُتلبساً بالرشوة، مُوضحةً أنَّ عمليَّة الضبط، التي تمَّت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أسفرت عن ضبط المُتَّهم مُتلبّساً بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه مبلغ الرشوة مقابل تسهيل معاملات صرفٍ.

وكانت الهيئة قد أعلنت في تشرين الثاني الماضي عن صدور أمر استقدامٍ لمديرٍ عامٍّ سابقٍ لصحَّة محافظة الديوانيَّـة؛ مُبيّنةً أنَّ الأمر جاء على خلفيَّة شكوى مُقدّمةٍ من قبل أحد أعضاء مجلس النُّوَّاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى