المحلية

التجارة تتخذ إجراءات عاجلة لمساعدة محافظة ذي قار

أعلن وزير التجارة، علاء الجبوري، اليوم الثلاثاء، عن 4 قرارات مهمة تخص فاجعة حريق مستشفى الحسين التعليمي في الناصرية.

وذكر بيان للوزارة، تلقته (الاولى نيوز)، أن “الجبوري، ترأس اليوم، اجتماعا ناقش فيه معطيات فاجعة الناصرية والحادثة الاليمة التي اودت بعدد كبير من ابناء شعبنا في هذه المحافظة”.

وأكد الجبوري، بحسب البيان، “تعازي منتسبي وزارة التجارة والالم الكبير الذي يعتدي نفوس موظفيها بسبب هذا المصاب الاليم”، مشدداً على “ضرورة تقديم كل المساعدات الممكنة لأبناء المحافظة والحكومة المحلية لتقديم دعم لضحايا الفاجعة”.

وناقش خلال الاجتماع، “عدداً من القضايا المهمة التي تتحمل مسؤوليتها شركات ودواء الوزارة تقديم مساعدات لأبناء المحافظة تتلخص بتشكيل خلية ازمة ولجنة وزارية برئاسة وكيل الوزارة الاداري وعدد من المدراء العامين لبحث الاليات التي يمكن ان تقدمها وزارة التجارة كدعم مادي ومعنوي لأبناء المحافظة”.

وتابع البيان: “كذلك تقرر خلال الاجتماع تقديم مساعدات غذائية عاجلة الى عوائل الضحايا من المتوفين والجرحى ومنتسبي الاجهزة الامنية، وكذلك قرر الاجتماع تشكيل لجنة فرعية من ابناء المحافظة مهمتها التنسيق مع محافظة ذي قار لتقديم الدعم المادي واللوجستي وامكانية المساهمة في تأهيل المباني التي تعرضت للضرر في دائرة صحة ذي قار”.

وأعلن الوزير: “استنفار كل الامكانات لدوائر شركات الوزارة لوضعها تحت توجيهات محافظ ذي قار كذلك حث خلية الازمة على التواصل مع المحافظة لإمكانية ايصال المواد الغذائية بشكل عاجل وتقديم المساعدات المادية لعوائل الضحايا خلال الساعات المقبلة”.

ووجه، بـ”ضرورة اتباع إجراءات السلامة المهنية في كافة مفاصل العمل بالوزارة، ضمانا للسلامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى