ملفات خاصة

النزاهـة تكشـف مغالاة بشـراء أجهـزة طبـية في صحة النجف ناهزت أسعارها 4 مليارات دينار

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، عن وجود مُغالاةٍ في أسعار شراء أجهزةٍ طبيَّةٍ لحساب دائرة صحَّة النجف، مُبيّنةً أنَّ مجموع مبالغ الشراء ناهزت أربعة مليارات دينارٍ.

وذكر بيان للنزاهة تلقته (الاولى نيوز )، أن “دائرة التحقيقات في الهيئة أكَّدت أنَّ أعمال التدقيق والتحرّي والمُتابعة، التي قام بها فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في محافظة النجف، بيَّنت قيام دائرة صحَّة المحافظة بصرف مبلغ (3,935,000,000) مليارات دينارٍ؛ لشراء أجهزةٍ طبيَّةٍ بأسعار مغالى فيها ولا تتناسب مع أسعارها الحقيقيَّة، فضلاً عن عدم إرسال مبالغ الاستقطاعات الضريبيَّة إلى مُديريَّة ضريبة النجف، ومُخالفات أخرى رافقت إبرام عقود شراء الأجهزة”.

وتابعت، أن “الأجهزة التي تمَّ شراؤها شملت أجهزة الصدمة الكهربائيَّة والأشعة الفيديويّ، وملحق نواظير جراحيَّة، وجهاز تخطيط القلب وايكو مُتحرك، إضافةً لأجهزة GAS ومراقبة المريض وجهاز طبيّ “سريريّ عمليَّات”، وحاضنات أطفال”.

ولفتت النزاهة، الى “تنفيذ عمليَّتين مُنفصلتين في مُديريَّة بلديَّة النجف، ضُبط في أولاهما مُخالفاتٍ وهدرٍ في المال العام في المبالغ التي تمَّ صرفها لتصليح الآليات العائدة للبلديَّة للمدة من (2017 – 2022)، فيما تمَّ بالعمليَّة الثانية، ضبط مُتَّهمٍ أثناء تعقيبه المُعاملات في البلديَّة دون وكالةٍ أو تخويلٍ رسميٍّ بذلك، وتمَّ ضبط معاملة عقارٍ بحوزته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى