المحلية

الهجرة: حملة للحد من الهجرة غير الشرعية ولجنة لمتابعة أوضاع العراقيين بالخارج

أعلنت وزارة الهجرة، اليوم الأربعاء، اطلاق حملة كبرى للحد من الهجرة غير الشرعية وتعريف الناس بمساؤها وانعكاساتها السلبية على المجتمع.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز )، أن “وزير الهجرة المهجرين ايفان فائق جابرو، استقبلت اليوم في مبنى الوزارة بالعاصمة بغداد سفير المملكة الهولندية لدى العراق هانس ساندي والوفد المرافق له، وبحثا في إمكانية تحقيق التعاون المشترك بين البلدين وبما يخص العراقيين في المملكة فضلاً عن مناقشة خطة الطوارئ الخاصة بالوزارة”  .

وأكدت جابرو خلال اللقاء، أنه “تمَّ تشكيل اللجنة الوطنية العليا لمتابعة أوضاع العراقيين في الخارج وتسهيل عودتهم وتأهيل اندماجهم”، لافتةً إلى، أن “الحكومة العراقية متمثلة بوزارة الهجرة والمهجرين ترفض إجراءات العودة القسرية التي تتخد بحق العراقيين ممن رفضت طلبات لجوئهم” .

وأضافت، أنه “بتوجيهٍ من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أطلقت الوزارة حملة كبيرة للحد من الهجرة غير الشرعية وتعريف الناس بمساؤها وانعكاساتها السلبية على المجتمع في جميع نواحي الحياة “.

من جانبه أشاد ساندي، “بالإنجازات التي قدمتها وزارة الهجرة والمهجرين لفئات عنايتها”، مبدياً “استعداد حكومته للتركيز على تفعيل سبل التعاون المشترك وتطويره بين البلدين لاسيما أن هناك علاقة وشراكة واسعتين بين الحكومتين في ما يخص ملف الهجرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى