تقارير وتحقيقات

تم بيع الرسالة المكتوبة بيد أينشتاين E = Mc2 مقابل 1.2 مليون دولار

تم بيع رسالة “ضائعة” كتبها ألبرت أينشتاين إلى عالم فيزيائي منافس مؤخرًا إلى جامع مجهول مقابل 1.2 مليون دولار أمريكي في مزاد علني.

تتضمن الرسالة المكتوبة بخط اليد معادلة أينشتاين الشهيرة E = mc2 وهي واحدة من أربعة أمثلة معروفة فقط للمعادلة في خط يد الفيزيائي ، وفقًا لأخصائيي المحفوظات من مشروع أوراق أينشتاين في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا والجامعة العبرية في القدس.

تم إرسال الرسالة المكونة من صفحة واحدة ، المكتوبة بالألمانية على الورق مع خطاب برينستون الشخصي المختوم الأعمى لأينشتاين ، إلى الفيزيائي البولندي الأمريكي لودفيك سيلبرشتاين ، وهو ناقد معروف لبعض نظريات أينشتاين في ذلك الوقت. الوثيقة موقعة “أ. أينشتاين” وهي مؤرخة في 26 أكتوبر 1946.

ظلت الرسالة في أرشيفات سيلبرشتاين وباعتها عائلته في مزاد علني مؤخرًا.

كان من المتوقع بيع الوثيقة بمبلغ 400 ألف دولار أمريكي ، لكن انتهى بها الأمر ثلاث مرات بعد حرب مزايدة متأخرة بين طرفين في 18 مايو ، وفقًا لشركة RR Auction ، التي باعت الخطاب ومقرها بوسطن.

وقال بوبي ليفينجستون ، نائب الرئيس التنفيذي في آر آر للمزادات ، في بيان إن “المعادلة E = mc2 هي أشهر معادلة في العالم”. لهذا السبب ، فهي “رسالة مهمة من وجهة نظر الفيزياء”.

أعلاه: ألبرت أينشتاين (يسار) والفيزيائي المنافس لودفيك سيلبرشتاين (يمين).

نسخة من الرسالة المكتوبة بخط اليد من أينشتاين إلى سيلبرشتاين(مزاد RR)

أعلاه: الرسالة الكاملة التي كتبها أينشتاين إلى سيلبرشتاين ، باللغة الألمانية.

في الرسالة ، كتب أينشتاين المعادلة الشهيرة لتسليط الضوء على فرق الطاقة بين كتلتين على مسافة لانهائية ومسافة محددة من بعضهما البعض ، ردًا على استفسار من Silberstein.

كتب أينشتاين في الرسالة ، المترجمة من الألمانية ، “يمكن الإجابة على سؤالك من صيغة E = mc2 ، دون أي معرفة”. .

أفاد باحثون مؤخرًا عن اكتشاف رسالة أخرى كتبها أينشتاين ، تشير هذه الرسالة إلى احتمال وجود صلة بين هجرات الطيور والعمليات الفيزيائية “غير المعروفة” ، حسبما أفاد موقع Live Science سابقًا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى