الأمنية

حظر شامل واستنفار أمني وإغلاق مداخل.. نينوى والبصرة وواسط واتخاذ إجراءات مشددة خلال العيد

أعلنت محافظات نينوى والبصرة وواسط، اليوم السبت، (23 أيار 2020)، اتخاذ إجراءات مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا خلال أيام عيد الفطر، تنوعت بين فرض الحظر الشامل والاستنفار الأمني وإغلاق المداخل الخارجية.

وعقدت خلية الأزمة اجتماعاً برئاسة محافظ نينوى نجم الجبوري، تقرر فيه “التماشي مع قرار خلية الازمة الصحية المركزية وفرض حظر التجوال الشامل في محافظة نينوى طيلة أيام عيد الفطر المبارك باستثناء حركة الفلاحين وآلياتهم ومايتعلق بالحصاد ونقل الحبوب وعجلات الوقود والحالات الطارئة”.

وفي واسط، قال المحافظ محمد المياحي، إنه “من اجل سلامة أبناء المحافظة نعلن عن إغلاق جميع مداخل واسط الخارجية من يوم غد الاحد الساعه 12 ظهراً ويمنع دخول أي شخص حتى أبناء المحافظة يمنع دخولهم ولديهم فرصة لغاية ظهر الغد، كما تُلغى جميع الاستثناءات وسيتم التعامل مع أي تجمعات بشرية وفق القانون”.

إلى ذلك، أكد قائد عمليات البصرة، قاسم جاسم نزال، أن “عيد الفطر المبارك يعتبر مناسبة وفرحة مهمة على قلوب جميع المسلمين في العراقي ولانتمنى أن تكون القوات الأمنية الحائل دون فرحة اهلنا في محافظة البصرة ولكن علينا الأخذ بنظر الاعتبار خطر انتشار الفيروس الذي أصبح وباء عالمياً يهدد بني البشر”.

وناشد قائد العمليات “جميع مكونات المجتمع البصري بالالتزام بقواعد حظر التجوال وتحمل المسؤولية الإنسانية والاجتماعية والأخلاقية بهذا الجانب “، مبيناً أن “الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها من قبل دائرة صحة البصرة تحتم علينا اتخاذ إجراءات أمنية مشددة وانتشاراً أمنياً واسعاً”.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، تسجيل 308 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلاد، ما يعادل أكثر من ثلاثة أضعاف الإصابات المسجلة خلال الأيام الماضية.

وبهذا يصل مجموع الإصابات بفيروس كورونا في العراق إلى 4272 حالة، بينها 2585 شفاء، و152 وفاة، فيما يرقد 1535 مصاباً في المستشفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى