المحلية

فرع نقابة الصحفيين في كركوك يعقد اجتماعه الدوري الأول للعام الجديد ويناقش جملة من القضايا المهنية

الاولى نيوز / بغداد
عقد فرع نقابة الصحفيين العراقيين في كركوك اجتماعها الدوري الأول للعام الجديد برئاسة الزميل محمد حسين الداغستاني .

وعبرت الھيئة الادارية لفرع النقابة عن تهانيها الحارة للاسرة الصحفية في كركوك بقدوم العام الميلادي الجديد 2018 متمنية ان يكون هذا العام عام خير وسعادة للجميع ، وان يعم الامن والامان والسلام الدائم في ربوع البلاد .. وان يعود النازحين الى ديارھم بعد توفير الظروف الحياتية الاساسية للعائدين .

وناقشت الھيئة الإدارية مفردات جدول أعمال الاجتماع باستعراض مسيرة العمل النقابي للفرع خلال العام الماضي .

وأشار الزميل رئيس الفرع إلى ضرورة بذل الجھد لتطوير الاداء المھني والميداني للعام الحالي وتجاوز العقبات التي كانت تجابه العمل ، متمنيا المزيد من الارتقاء بهذه الأنشطة في هذا العام 2018 في المحافظة ، كما ناقش الاجتماع خطة عمل فرع النقابة للاشهر الثلاثة القادمة والتي تشمل فتح الدورات للصحفيين الشباب وإلقاء المحاضرات الصحفية لرفع مستوى عمل شعب واقسام الإعلام في الدوائر و المؤوسسات الحكومية ، وكذلك تنظيم سلسلة من الزيارات للمؤسسات الصحفية والإعلامية و الدوائر الحكومية والأحزاب السياسية والمنظمات الإنسانية .

وفي محور آخر من الاجتماع تمت مناقشة موضوع الدورتين الصحفيتين اللتين من المزمع اقامتها في تركيا بإشراف فرع نقابة الصحفيين العراقيين في كركوك .و نوقش ملف اراضي الصحفيين ومطالبة المركز العام على العمل من أجل الإسراع بحسم ھذا الملف حسب قرار مجلس الوزراء العراقي لكون كركوك هي المحافظة الوحيدة التي لم تتم المباشرة بتوزيع اراضي الصحفيين حتى الآن ودون مبرر مشروع ونتيحة مماطلة المحافظ السابق في تتفيذ القرار المركزي .

وفي ختام الاجتماع عبر الزملاء رئيس واعضاء فرع نقابة الصحفيين العراقيين في كركوك عن شكرهم وامتنانهم لرئاسة جامعة كركوك التي تواصل دعمها اللامحدود للفرع لتنفيذ أنشطته وفعالياته الصحفية والاعلامية في المحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى