الأقتصادية

كتلة التغيير تدعو الى صرف مستحقات فلاحي اقليم كردستان اسوة بالمحافظات الاخرى

الاولى نيوز / بغداد
دعت كتلة التغيير النيابية رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى التعامل مع فلاحي اقليم كردستان اسوة بفلاحي المحافظات الاخرى ،وصرف مستحقاتهم الكاملة عن توريد محصولي الحنطة والشعير.

وقال نائب رئيس الكتلة امين بكر في تصريح صحفي اليوم ، ان ” رئيس الوزراء وعد سابقا بان يكون رئيسا لوزراء كل العراقيين دون تمييز بين المكونات ، وان عمليات فرض القانون لاعادة سيطرة الدولة لايوجد فيها اي استهداف لمواطني الاقليم ، كونهم مواطنين عراقيين من الدرجة الاولى “، مشيرا الى ان ” الحكومة باشرت بصرف مانسبته 20% فقط من مستحقات الفلاحين عن تسلم محصولي الحنطة والشعير ، بعكس المحافظات الاخرى التي صرفت حصصهم فيها كاملة “.

واضاف ان ” قانون الموازنة التكميلية لعام 2017 تضمن صرف كافة مستحقات الفلاحين في العراق ، واستغربنا موافقة العبادي لصرف مستحقات فلاحي جميع المحافظات باستثناء فلاحي اقليم كردستان ، رغم ان تلك المستحقات هي حقوق للفلاحين مقابل ما تم تسليمه من محاصيل”.

واعتبر ان “ماحصل يمثل مخالفة للمادة 14 من الدستور التي نصت على ان العراقيين متساوون بالحقوق والواجبات ،خاصة ان مستحقات الفلاحين لم تدفع للاعوام 2014- 2016 مادفع الكثير منهم لبيع جزء من محصولهم بالسوق السوداء بدل تسليمه الى الحكومة لعدم تسديد مستحقاتهم وصعوبة المعيشة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى