q كركوك تباشر بتنفيذ البرنامج الحكومي وتصدر توجيهات تخص حصتها من الموازنة – وكالة الاولى نيوز
المحلية

كركوك تباشر بتنفيذ البرنامج الحكومي وتصدر توجيهات تخص حصتها من الموازنة

أعلن محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، اليوم الخميس، المباشرة بتنفيذ البرنامج الحكومي المصوَّت عليه، فيما أصدر توجيهات تخص حصة المحافظة في موازنة 2023.

وقال الجبوري، للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز) ، إن “الحكومة المحلية تعمل من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وذلك يتحقق من خلال توفير الدعم المالي للدوائر المعنية وهو ما تم العمل عليه من خلال مفاتحة وزارتي التخطيط والمالية إضافة إلى وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة لتوفير الدعم اللازم

وأضاف، أنه “تم توجيه الدوائر الحكومية بتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء بما يضمن إنجاح تنفيذ البرنامج الحكومي”، مشيراً إلى “المباشرة بتنفيذ البرنامج الحكومي والالتزام بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، خلال ترؤسه اجتماعاً استثنائياً  لرؤساء الدوائر الخدمية في كركوك بعد ساعات من عقد مجلس الوزراء جلسةً استثنائية والتصويت على البرنامج الحكومي”.

وتابع، أن “توجيهات رئيس الوزراء بخصوص البرنامج الحكومي تمثل الرؤية المستقبلية لدعم جهود الحكومة الاتحادية وأثرها الإيجابي على دعم وتطوير عمل المحافظة، عبر خطط للمرحلة المقبلة”.

وبين، أنه “سيتم تقييم عمل الدوائر في ضوء برنامج الحكومة المقر، وسيجري تقييم الأداء وفق ما تم تنفيذه على أساس البرنامج الحكومي، في ضوء تنفيذ البرنامج الحكومي والتزامهم بمحاوره الأساسية وأولوياته”.

ولفت إلى أن “مشاريع الأمن الغذائي التي انطلقت ستشهد مرحلة جديدة من الارتقاء بالإعمار والخدمات، وستشهد المحافظة تنفيذ مستشفيات في قضاءي داقوق والدبس وبين ناحيتي العباسي والزاب، إلى جانب مشاريع توسعة وتطوير الطرق مع الأقضية والنواحي ودعم قطاع الكهرباء والصحة والماء والتربية والجامعة ومؤسسات الدولة ومشاريع طرق في الأقضية والنواحي ومشاريع الشباب والرياضة واستكمال مشاريع بلدية كركوك ودعم ملف التنظيفات، إضافة إلى إسناد ودعم القوات الأمنية كونها ضمن أولويات الإدارة”.

وتابع المحافظ: “وجهنا الدوائر كافة بتقديم مقترحاتها لتدارس وبحث موازنة العام 2023، بما يؤمن أفضل الخدمات ويسهم في دفع حركة الإعمار بالمحافظة وتأمين فرص عمل لمواطني كركوك، وبالرغم من التحديات إلا أن فريقنا الواحد حقق إنجازات بعد تخطيط وتنفيذ ومتابعة، وها هي صورة كركوك تزدهر وتتقدم بجهود الجميع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى