المحلية

لبحث التعاون الاعلامي.. رئيس المفوضين يلتقي مدراء اخبار الفضائيات وممثلين عنها

التقى رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات القاضي جليل عدنان خلف، في جلسة نقاش عُقدت عصر يوم الأربعاء (٢١ نيسان ٢٠٢١)، في قصر الضيافة الحكومي ببغداد، بعدد من مدراء الأخبار وممثلي القنوات الفضائية المحلية، بحضور مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات الدكتور حسين الهنداوي.
وافتتح القاضي جليل عدنان خلف الجلسة بشرح تفصيلي عن الإجراءات التي اتخذتها المفوضية لتحديث سجل الناخبين والخطة المُعدة لرفع مستوى المشاركة في الانتخابات المقبلة، مؤكداً للحضور استعداد المفوضية الكامل لإجراء الانتخابات في موعدها المقرر (10 تشرين الأول 2021)، منوهاً في حديثه إلى أهم التطورات المتعلقة بالتعاقد مع الشركة الفاحصة وما تقوم به المفوضية حالياً من تحضيرات لضمان إقامة انتخابات نزيهة وعادلة.
وشدّد رئيس مجلس المفوضين على أن هذا اللقاء هو الأول الذي ستعقبه لقاءات أخرى مع رؤساء تحرير الصحف وكتّاب الرأي وبقية مدراء القنوات الفضائية؛ لسماع كل الآراء والملاحظات التي يمكنها أن ترتقي بمستوى المشاركة الجماهيرية في الانتخابات المقبلة.
وبيّن مستشار رئيس الوزراء الدكتور حسين الهنداوي، طبيعة المسار المتعلق بالمراقبة الدولية للانتخابات، وما يقوم به مجلس المفوضين الحالي من خطوات تحظى بدعم الحكومة من أجل تحقيق الانتخابات ونجاحها.
مدراء الأخبار في الفضائيات وممثلوها، طرحوا عدداً من الأسئلة، تمحور أغلبها بشأن دور الحكومة في توفير البيئة الآمنة للانتخابات من خلال اللجنة الأمنية العليا، ومشاركة الفضائيات ووسائل الإعلام في دعم الخطة الإعلامية لمفوضية الانتخابات.
وحضر اللقاء ممثلو فضائيات: العراقية، السومرية، الشرقية، UTV، آسيا، الفرات، العهد، التغيير، البغدادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى