الرياضية

ليفاندوفسكي يحدد موعد اعتزال كرة القدم

لمح البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، لموعد اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة طويلة داخل المستطيل الأخضر.

ويبلغ ليفاندوفسكي، من العمر 33 عاما، وهو المتوج في آخر عامين بجائزة أفضل لاعبي العالم من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وقال ليفاندوفسكي في تصريحات لموقع “تيلي فوت” الفرنسي “أريد أن ألعب لعدد كبير من السنوات المقبلة، على الأقل 5 سنوات”.

واستدرك بقوله: “لكن لو حدث انحدار في خلال عامين من الآن، سأفكر في الاعتزال بالتأكيد”.

ويقدم ليفا مستويات متميزة مع بايرن خلال السنوات الأخيرة، وحصد جائزة أفضل لاعبي البوندسليجا 5 مرات منها آخر 4 سنوات على التوالي.

ليفا بقميص بايرن

وكسر ليفاندوفسكي الرقم القياسي المسجل في البوندسليجا لعدد الأهداف خلال موسم واحد (41 هدفا) في الموسم الماضي، بفارق هدف وحيد عن الأسطورة الراحل جيرد مولر، صاحب الـ40 هدفاً في نسخة 1971-1972.

من ناحية أخرى، شدد ليفاندوفسكي على أنه يرى فريقه بين المرشحين للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بقوله: “نحن من المرشحين للفوز باللقب. لو حافظنا على حالتنا ستكون لدينا فرصة كبيرة في التتويج”.

ليفا يحمل دوري أبطال أوروبا

وفاز ليفا مع بايرن بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2020 وتوج وقتها هدافاً للمسابقة بـ15 هدفاً، بينما خسر نهائي 2013 بقميص بروسيا دورتموند ضد البافاري نفسه بنتيجة 2-1.

يذكر أن بايرن سيلعب يوم الثلاثاء في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريد بول سالزبورج النمساوي في أليانز آرينا، بعد التعادل ذهابا 1-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى