السياسية

مستشار رئيس الوزراء يعلن عن مسودة تعديلات لمشروع قانون حرية التعبير

أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون حقوق الإنسان زيدان خلف، اليوم الأحد، عن إرسال مسودة تعديلات لمشروع قانون حرية التعبير إلى مجلس النواب.

وقال خلف في كلمة له خلال جلسة الاستماع المنعقدة بمجلس النواب لمناقشة مشروع قانون حرية التعبير عن الرأي والاجتماع والتظاهر السلمي وتابعتها (الاولى نيوز) انه “تقرر تشكيل لجنة برئاسة مستشار رئيس الوزراء لحقوق الإنسان وعضوية ممثلين عن وزارة العدل والمفوضية العليا لحقوق الإنسان والأمانة العامة لمجلس الوزراء بشأن مشروع قانون حرية التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي”، مبيناً أن “ذلك جاء تنفيذاً للمنهاج الوزاري الذي أقره مجلس النواب واستناداً الى توجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني”.

وأضاف ،أن “اللجنة عقدت عدة اجتماعات على مدى أسبوعين مع منظمات المجتمع المدني بحضور يونامي، وخرجنا بمسودة تعديلات قدمت إلى مجلس النواب بكتاب رسمي من مكتب رئيس الوزراء”، مشيراً إلى أن “مسودة القانون التي أرسلت لمجلس النواب راعت عدة ملاحظات كانت موجودة في المسودة السابقة”.

وتابع، أن “حكومة محمد شياع السوداني أخذت بالملاحظات التي أطلقت سابقا بشأن مشروع القانون الذي يدور حوله النقاش منذ أكثر من 12 عاماً، وشكلت لجنة خبراء ووضعت مسودة تعديل أمام مجلس النواب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى