السياسية

واشنطن تنفي الاتفاق مع تركيا على سحب الوحدات الكردية من منبج

الاولى نيوز / بغداد

نفت وزارة الخارجية الأمريكية، تقارير إعلامية عن الاتفاق بين الولايات المتحدة وتركيا على خطة من ثلاث خطوات لسحب وحدات حماية الشعب الكردية من مدينة منبج.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناورت في بيان “لم نتوصل لأي اتفاق بعد مع حكومة تركيا” ، ونحن مستمرون في المحادثات الجارية بخصوص سوريا والقضايا الأخرى التي تهم الجانبين”.

وتابعت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، أن المسؤولين الأمريكيين والأتراك التقوا في أنقرة الأسبوع الماضي لإجراء محادثات بشأن القضية.

وكانت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية قد ذكرت في وقت سابق امس الأربعاء أن تركيا والولايات المتحدة توصلتا إلى اتفاق فني على خطة الانسحاب، وهو تحرك تسعى تركيا لموافقة الولايات المتحدة عليه منذ فترة طويلة.

ونقلت الوكالة عن مصادر حضرت الاجتماعات التي اتخذت فيها القرارات قولها،إن الخطة التي سيجري وضع اللمسات الأخيرة عليها خلال زيارة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو لواشنطن في الرابع من حزيران تقضي بانسحاب وحدات حماية الشعب الكردية من منبج بعد 30 يوما من توقيع الاتفاق.

وأضافت الوكالة التركية، أن القوات التركية والأمريكية ستبدأ عملية إشراف مشتركة في منبج بعد 45 يوما من توقيع الاتفاق وستشكل إدارة محلية في غضون 60 يوما بعد الرابع من حزيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى