المحلية

وزير الإعمار يحدد موعد افتتاح طريق دورة – يوسفية

حدد وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة بنكين ريكاني، اليوم السبت، موعد افتتاح طريق سريع دورة – يوسفية جنوبي بغداد، وفيما أوضح إيجابياته، أكد التوجه لإنجاز مشاريع للطرق السريعة.

وقال ريكاني، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “موعد افتتاح طريق دورة يوسفية سيكون بداية الشهر المقبل”، مبينا، أن” نسب الإنجاز الحالية اقتربت من النهاية ولم يتبق إلا لمسات قليلة جداً”.
ويعد الطريق من المشاريع المهمة لحل ازدحامات بغداد والضغط على الطرق، بحسب الوزير ريكاني، الذي أكد، أن “الطرق السريعة من اختصاص وزارة الإعمار، وأنه سيبحث مع رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وأمانة بغداد، إنجاز مشاريع للطرق السريعة ومجموعة خطط أخرى لتخفيف الازدحامات في العاصمة”.
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، عن مشاريع لِفَكِّ الاختناقات المرورية.
وقال وكيل الوزارة جابر الحساني، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “هناك مشاريع خاصة بفك الاختناقات المرورية ومنها الطرق الحلقية الأول والثاني والثالث في بغداد، إضافة إلى شوارع جديدة”، مشيراً إلى أن “بعض الشوارع تتضمن التوسيع والبعض الآخر تحتاج إلى عمل مجسرات للحد من الازدحامات بالتنسيق بين الوزارة وأمانة بغداد ومحافظة بغداد”.
وتابع، أن “العام الجديد سيشهد المباشرة بتنفيذ الطريق الحلقي الرابع”، موضحاً، أن “هناك أعمالاً أخرى إضافة إلى أعمال المشاريع المتعلقة بالوزارة، منها أعمال المجاري والماء وأعمال الطرق والجسور في كل مناطق العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى