الأمنية

وكيل شؤون الشرطة يصدر توجيهات أمنية ضد عصابات المخدرات

اصدر وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة اللواء عادل عباس الخالدي، اليوم الاثنين، توجيهات أمنية ضد عصابات المخدرات.

وقالت وزارة الداخلية في بيان تلقته (الاولى نيوز )، ان “وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة اللواء عادل عباس الخالدي زار المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وعقد فور وصوله اجتماعاً أمنياً مهماً مع مدراء المديريات وأقسام مكافحة المخدرات لجانبي الكرخ والرصافة، ناقلا لهم اهتمام وزير الداخلية عبد الأمير الشمري بمكافحة المخدرات بكافة إشكالها”. 

وأكد الخالدي، على “أهمية شن حملات أمنية استباقية مكثفة لضرب أوكار تجار ومروجي المخــدرات وأماكن تواجدهم”، مشيرا إلى أن “المسؤولية الكبرى تقع على عاتق هذه المديرية الاختصاصية لكونها هي خط الصد الأول في محاربة هذه الآفة ومن يروج لها والارتقاء بمستوى العمل الأمني”.

وأضاف أن “أساس عمل المديرية الأمني والاستخباري من خلال جمع وتحليل البيانات والمعلومات لأماكن دخول ونقل وبيع وترويج هذه الآفة الدخيلة على مجتمعنا العراقي”، مشددا على “ضرورة تعزيز التعاون مع دول الجوار وتبادل المعلومات مع الأجهزة الأمنية لهذه الدول، فيما يخص أماكن خط سير دخول المواد المخدرة الى البلاد مع توفير الدعم الكامل لهم”. 

وأكد الخالدي، على “أهمية تفعيل هاتف الخط الساخن للمديرية (178 ) واستقبال الشكاوى والمعلومات الأمنية مع حفظ سرية المعلومات المقدمة من المواطنين، أضافة إلى تفعيل الجانب الإعلامي للتعريف بمخاطر هذه السموم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى