الأمنية

الكشف عن مراحل رفع حظر التجوال في اول محافظة عراقية بعد كورونا

كشف مدير عام صحة السليمانية صباح هورامي، الاحد، عن تقديم خطة متكاملة لاعادة الاوضاع الى طبيعتها ورفع حظر التجوال في محافظة السليمانية.

وقال هورامي في تصريح تابعته /الاولى نيوز / انه ” قدمنا مشروعا متكاملاً الى رئساة مجلس الوزراء ووزارة الصحة ومحافظة السليمانية لاعادة الاوضاع الى طبيعتها ورفع حظر التجوال بعدة مراحل.

واضاف ان “المرحلة الاولى ستكون رفع حظر التجوال اعتبارا من الساعة 7 صباحا ولغاية الـ6 المساء وحظر التجوال التام من الساعة 6 مساء ولغاية الساعة الـ12 مساء وفتح بعض الاماكن الضرورية للمواطني، واذا تقرر بدأ الدوام في المؤسسات الحكومية فيكون بنسبة 30%”.

واوضح انه ” في المرحلة الثانية اقتراحنا فتح قسم آخر من الدوائر الحكومية والاسواق واماكن العمل مع مراعاة التعليمات الصحية وعدم تجمع المواطنين”.واشار الى ان “المرحلة الثالثة ستشمل فتح الاوساط التعليمية والمساجد والمناسبات الدينية والمطارات والمنافذ الحدودية والكافتريات والمطاعم ومراكز المدن”.

واكد هورامي، ان “كل هذه المراحل ستعتمد على احصائيات الاصابة بفيروس كورونا”، مبينا “نحن بانتظار اتخاذ القرار المناسبة بشأن مشروعنا من قبل مجلس الوزؤاء ووزارة الصحة ومحافظة السليمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى