الرياضية

آرسنال يشوي عصافير نوريتش سيتي برباعية نظيفة في الدوري الانجليزي

حقق آرسنال، فوزًا مقنعًا برباعية نظيفة على ضيفه نوريتش سيتي، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الإمارات، في إطار الجولة الـ 32 من عمر البريميرليج.

رباعية آرسنال حملت توقيع أوباميانج “هدفين” في الدقيقتين 33 و67، وجرانيت تشاكا في الدقيقة 37، وسيدريك سواريس في الدقيقة 81.

ورفع آرسنال رصيده إلى 46 نقطة ليرتقي إلى المركز السابع، بينما تجمد رصيد نوريتش عند 21 نقطة في ذيل الترتيب.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم، عن فوز نيوكاسل 4-1 على بورنموث، وإيفرتون على ضيفه ليستر بهدفين مقابل هدف. 

المحاولة الأولى جاءت في الدقيقة العاشرة لصالح آرسنال، بانطلاقة أوباميانج في الجانب الأيسر من منطقة الجزاء، تبعها تسديدة قوية تصدى لها كرول بنجاح. وجاء رد نوريتش بصاروخية من جودفري من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 19، اصطدمت بالقائم وخرجت لركلة مرمى.

ومن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 22، أرسل داني سيبايوس عرضية متقنة للاكازيت داخل منطقة الجزاء، ليسدد الأخير رأسية أمسك بها كرول بسهولة.

ونجح آرسنال في افتتاح التسجيل في الدقيقة 33، بعد خطأ فادح من كرول، بعدما حاول مراوغة أوباميانج، ليفتك منه الأخير الكرة ويهز الشباك.

وعزز آرسنال من تقدمه سريعًا في الدقيقة 37، بعدما مرر أوباميانج الكرة لتشاكا، ليطلق اللاعب السويسري صاروخية فشل كرول في التصدي لها.

وكاد نوريتش أن يقلص الفارق بمخالفة نفذها ماكلين في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، تصدى لها مارتينيز ببراعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم آرسنال 2-0.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى أرتيتا، التبديل الأول لآرسنال، بنزول هولدينج على حساب موستافي. وبدأ نوريتش، بتسديدة أرضية قوية من إيداه في الدقيقة 46، أمسك بها حارس المدفعجية.

ودفع مايكل أرتيتا بورقته الثانية بنزول ويلوك على حساب نيلسون في الدقيقة 58.

وظهر آرسنال في الشوط الثاني، للمرة الأولى في الدقيقة 66، بتسديدة من ويلوك، داخل منطقة الجزاء، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وسجل أوباميانج ثاني أهدافه وثالث أهداف آرسنال في الدقيقة 67، بعدما أخطأ دراميتش في تمرير الكرة للوراء، لتصل إلى الجابوني الذي انفرد بكرول وسدد داخل المرمى.

وبحلول الدقيقة 76، أخرج مايكل أرتيتا، لاكازيت وبيليرين ودفع بنكيتياه وسواريس.

وتمكن سواريس سريعًا فور نزوله، من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 81، بعدما تابع كرة مرتدة من دفاعات نورويتش، ليسدد صاروخية من على حدود منطقة الجزاء سكنت شباك كرول.

ومباشرة عقب الهدف، أقحم أرتيتا، بيبي على حساب أوباميانج، وحاول ويلوك إضافة الهدف الخامس بتسديدة في الدقيقة 85، إلا أن الكرة مرت بجوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز آرسنال 4-0.

الأولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى