الرياضية

أبراموفيتش يدرس بيع تشيلسي والعالم يترقب

يبدو أن نادي تشيلسي الإنجليزي سيكون أحد المتضررين من توابع الحرب الروسية الأوكرانية، الدائرة هذه الأيام، بسبب مالكه رومان أبراموفيتش.

وقررت الحكومة البريطانية توقيع عقوبات صارمة في الفترة الأخيرة، والتي ستضم عددا من رجال الأعمال على هامش الأزمة الأوكرانية الروسية.

وبحسب شبكة “بلومبيرج”، فإن هناك أشخاص مقربون من مسؤولي تشيلسي كشفوا عن وجود حالة تأهب قصوى داخل أروقة النادي اللندني بشأن احتمال بيع الملياردير رومان أبراموفيتش لـ”البلوز”.

وبدأ المستثمرون الرياضيون وشركات الأسهم الخاصة، بما في ذلك البعض من الولايات المتحدة الأمريكية، في إعداد عروض استحواذ محتملة للنادي الإنجليزي، حسب تصريحات مصادر مطلعة، رفضت عدم الكشف عن هويتهم أثناء مناقشة المعلومات السرية.

وقال أحد المصادر داخل النادي “تشيلسي تلقى بالفعل استفسارًا واحدًا هذا الشهر”.

رغم ذلك، فإن أبراموفيتش ليس مدرجًا حاليًا في قائمة عقوبات المملكة المتحدة.

وامتنع ممثل عن تشيلسي عن التعليق، بينما تعذر الوصول إلى المتحدث الرسمي باسم أبراموفيتش ليدلي برأيه بشأن الأحداث الجارية.

ويبلغ صافي ثروة أبراموفيتش حوالي 13 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات، بعد أن بنى ثروته من توزيعات الأرباح ومبيعات الأصول المخصخصة المكتسبة من الاتحاد السوفيتي السابق.

ورفضت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس هذا الأسبوع استبعاد إضافة أبراموفيتش إلى قائمة محدثة من الأفراد الخاضعين للعقوبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى