المحلية

أبرزها الربط الشبكي ومنع التهريب … الوائلي يقدم عرضاً مفصلاً أمام لجنة النزاهة النيابية

قدم رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي، عرضاً مفصلاً عن عمل وتعليمات الهيئة فضلاً عن ملف التهريب خلال استضافته من قبل لجنة النزاهة النيابية.

وذكرت الهيئة في بيان ، تلقته (الاولى نيوز )، أن “رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي حضر في اجتماع لجنة النزاهة النيابية بناءً على طلبها لتقديم عرض مفصل عن قانون وتعليمات واختصاص عمل هيئة المنافذ الحدودية.

” وأضافت، أن “اللواء الوائلي استعرض خلال الاجتماع أهم التحديات التي تواجه سير العمل في المنافذ الحدودية، أبرزها إكمال الأتمتة الإلكترونية والربط الشبكي للسونارات في جميع المنافذ الحدودية لمنع عمليات التلاعب أو التهريب وتقويضها بشكل نهائي بما يحافظ على المال العام.

“وتابعت، “كما عرض رئيس الهيئة الحلول الواجب اتخاذها والتي هي بحاجة إلى دعم من رئيس وأعضاء لجنة النزاهة النيابية لتحقيق الأهداف المرجوة للحصول على أمن غذائي وصحي واقتصادي بعيداً عن تلاعب الفاسدين وضعفاء النفوس، وتضمنت الاستضافة أيضاً استعراض أهم الملفات التي تمت إحالتها من قبل هيئة المنافذ الحدودية إلى القضاء وهيئة النزاهة لمحاسبة المقصرين والخاصة بملفات التلاعب في التحويلات المالية واستغلال الإعفاءات لغير الغرض الذي منحت من أجله وكذلك ملف التأمين الوطنية فضلا عن ملف التلاعب في الوصولات الرسمية وملف الثغرات والطرق النيسمية التي تستخدم لعمليات التهريب. “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى