الرياضية

أبوظبي تعلن استضافتها لبطولة العالم للدراجات الهوائية

تستعد العاصمة الإماراتية أبوظبي لاستضافة حدث عالمي مُنتظر خلال الفترة المقبلة، وهو النسخة الخامسة من بطولة العالم للدراجات الهوائية.

وتُقام النسخة الأولى من “مهرجان بايك أبوظبي” في الفترة ما بين 7 و13 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وهي أحدث مبادرة لمنصة “بايك أبوظبي” التي انطلقت في نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

ويستضيف “مهرجان بايك أبوظبي”، الذي يُنظمه مجلس أبوظبي الرياضي، فعاليات عالمية في رياضة الدراجات الهوائية، أبرزها النسخة الخامسة من بطولة العالم للدراجات الهوائية في المناطق الحضرية.

وتُقام هذه الفعالية لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من 9 إلى 13 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، حيث تستقطب 300 مشاركاً ومشاركة من نخبة دراجي المناطق الحضرية حول العالم.

163 125244 2022 uci road world championships abu dhabi 700x400 1

وتستقطب بطولة العالم للدراجات الهوائية في المناطق الحضرية عدداً كبيراً من الجماهير المهتمة بهذه الرياضة في المنطقة وحول العالم، بمشاركة نخبة من أبرز الرياضيين العالميين وأفضل دراجي المناطق الحضرية حول العالم، للمنافسة في سباقات “بي إم إكس للأسلوب الحر” و”بي إم إكس فلاتلاند” و”سباق دراجات الحواجز”.

وتشمل السباقات نخبة السيدات والهواة من الرجال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 – 26 عاماً، ويشارك النخبة من فرق الرجال للفئة العمرية ما بين 20 – 26 عاماً في سباقات بطولة العالم لدراجات الحواجز، كما يُشارك نخبة الرجال والسيدات في سباقات “بي إم إكس للأسلوب الحر”، بالإضافة لمنافسات الدراجين الذين تزيد أعمارهم عن 15 عاماً لكلا الجنسيين.

ويشهد المهرجان، يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني، تنظيم النسخة الأولى من سباق “بايك أبوظبي جران فوندو” المجتمعي، على مسار بطول 150 كم، يربط بين نقطة الانطلاق من بوابة الشرق مول في أبوظبي إلى نقطة الوصول في مسار الدراجات الهوائية بمدينة العين.

ويتنافس هواة هذه الرياضة من كلاً الجنسين على جوائز تصل قيمتها إلى 2 مليون درهم.

الجدير بالذكر أن الحدث سيشهد تنظيم قرية للفعاليات في منطقة نيشن تاورز المطلة على كورنيش أبوظبي، تضم مجموعة من التجارب والأنشطة الترفيهية الغنية بعناصر التشويق والمغامرة موجهة لجميع أفراد العائلة لتشارك فيها مختلف الفئات العمرية وشرائح واسعة من المجتمع.

وتشمل الفعاليات منطقة خاصة بالأطفال توفر العديد من الأنشطة الترفيهية، بما في ذلك تجربة ركوب الدراجات الهوائية في حلبة للمسارات القصيرة، وتنظيم ورشة للرسم على الوجه، وترامبولين بنجي؛ وفن الجرافيتي مع مجموعة من الاستعراضات التي يقدمها بعض فناني الشوارع وعروض “بي إم إكس” المثيرة والعروض الموسيقية وغير ذلك الكثير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى