السياسية

أجتماع كردي عالي المستوى لإيجاد حلول لأزمات الإقليم وتطبيق اللامركزية

أجتمع الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني لاهور شيخ جنكي، اليوم الخميس 28/1/2021، مع رئيس مجلس محافظة السليمانية واعضاء كتلة الاتحاد الوطني في مجلس المحافظة، لإٕيجاد حل مناسب للمشاكل التي تقف عائقاً أمام إيجاد حلول للأزمات.

وقال شيخ جنكي في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “جهود وخطوات الإتحاد الوطني الكردستاني، مع القوى والأطراف السياسية الكردستانية والعراقية، تأتي في سبيل المصلحة العليا لشعبنا وإيجاد حل مناسب للمشاكل التي تقف عائقاً أمام إيجاد حلول للأزمات”.

واضاف البيان أن “مسألة اللامركزية، واحدة من نقاط الإتفاق مع الديمقراطي الكردستاني لتشكيل الحكومة وتم التاكيد على موقف الإتحاد الوطني الثابت لتنفيذ نظام اللامركزية (المالية والإدارية) في جميع محافظات إقليم كردستان في سبيل تسهيل إنجاز الأعمال وتقديم خدمة أفضل وأكبر للمواطنين”.

وبين أنه “جرى بحث ملف النفط، هذه الثروة التي بدل أن تصبح مصدر رفاهية لشعبنا، أصبحت مصدرأ لمعاناته”.

واشار شيخ جنكي الى “حصة إقليم كردستان في مشروع قانون الموازنة العامة الإتحادية لعام ٢٠٢١”، مجددا “التاكيد على تمرير هذه الفقرة منها، وكذلك التاكيد على ان تحسين الظروف المعيشية والحياتية لمواطني الإقليم، مرتبط بإلتزام حكومة الإقليم والحكومة الإتحادية بالإتفاقات المبرمة بينهما وحل المشاكل العالقة”.

وقال ايضا، “اننا نمر بوضع حساس وأن الإتحاد الوطني الكردستاني له خطابه وموقفه الخاص به وأن اقتضت الضرورة في أي وقت ولحظة، فإن الإتحاد الوطني سيعلن عن موقفه السياسي ولن يتراجع عن وعوده التي قدمها للمواطنين.

وأعرب الرئيس المشترك عن شكره لرئيس وأعضاء كتلة الإتحاد الوطني في مجلس محافظة السليمانية لـ”ملاحظاتهم ومقترحاتهم”، داعيا الى “تكثيف أعمالهم وجهودهم لتقديم الخدمات للمواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى