الأمنية

أربعينية الإمام الحسين.. ميسان تضع خطة أمنية موسعة لتأمين الزيارة

أعلنت كل من قيادة العمليات وقيادة الشرطة في محافظة ميسان، اليوم الأربعاء، وضع خطة أمنية موسعة ومحكمة لتأمين مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وذكر مصدر تابعته (الاولى نيوز )، أن” قيادة شرطة ميسان عقدت مؤتمرا أمنياً ترأسه قائدها الفريق الركن محمد جاسم الزبيدي وقائد شرطة المحافظة اللواء الحقوقي علي حسن المياحي بحضور نائب محافظ ميسان وقائممقام العمارة وجميع التشكيلات الأمنية والعسكرية والأجهزة الاستخبارية والدوائر الخدمية.

وأضاف، أنه” جرى التطرق إلى تقسيم المحافظة إلى عدة مقرات مسيطرة ومحاور لحماية زوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) من السائرين على الأقدام والوافدين عبر المحافظة إلى العتبات المقدسة، بالإضافة إلى تأمين الطرق الرئيسة والفرعية التي تربط محافظة ميسان بالمحافظات المجاورة”.

وأكد قائدا عمليات وشرطة المحافظة على” إعداد خطة أمنية محكمة وموسعة وبإشرافهما شخصيا ومتابعتهما ميدانيا خاصة بحماية زائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) من أبناء المحافظة من السائرين على الأقدام والوافدين عبر المحافظة إلى العتبات المقدسة، وتتضمن إشراك المديريات الأمنية والوحدات العسكرية العاملة في المحافظة في تنفيذ مفرداتها والتي تكمن في تعزيز نقاط التفتيش والسيطرات الموجودة على مداخل ومخارج مركز وأقضية ونواحي المحافظة وتأمين الطرق التي يسلكها الزائرون من أبناء المحافظة والوافدون عبر منفذ الشيب الحدودي من الزائرين الأجانب.

وأكد المشاركون بالمؤتمر، أنه” سيتم كذلك التنسيق مع الدوائر المدنية والخدمية والإسعاف الفوري في المحافظة وباقي دوائر الدولة الخدمية لإسناد الخطة الخدمية، وسيتم فيها تسيير الدوريات الآلية والراجلة ونشر السيطرات والمفارز على طول الطرق وتقديم الخدمة الأمنية والإنسانية للزائرين والمواكب الحسينية والحسينيات بالتعاون مع هيئة الشعائر والمواكب الحسينية فضلا عن مسح الطرق كافة التي يسلكها الزائرون”.

واتفق الاجتماع على تسخير موارد وجهد قيادتي العمليات والشرطة من آليات وأجهزة ومواد أخرى؛ لإسناد ودعم جهود العاملين في المحافظة، فيما ناشد المجتمعون أصحاب المواكب الحسينية والمواطنين للتعاون التام مع الأجهزة الأمنية؛ لتفويت الفرصة على من يحاول أن يعكر صفو أمن المحافظة طيلة هذه الأيام الحسينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى