المحلية

وزير العمل يعلن شمول أكثر من 20 ألفا براتب الحماية الاجتماعية في ذي قار

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الأربعاء، شمول أكثر من 20 ألفا براتب الحماية الاجتماعية في محافظة ذي قار.

وقال الأسدي في بيان تلقته (الاولى نيوز ): إنه” تم شمول أكثر من 20 ألفا في محافظة ذي قار براتب الحماية الاجتماعية وذلك في الوجبات الأربع التي أطلقتها الوزارة خلال الشهرين الماضيين”، مبينا، أن” واجبنا هو التواصل بشكل مباشر مع المواطنين للنظر في طلباتهم ومتابعة وقضاء احتياجاتهم”.
وأضاف، أنه” تم شمول- في محافظة ذي قار- أكثر من 20 ألفأ من المتقدمين للشمول براتب الإعانة الاجتماعية في الوجبات الأربع التي أطلقناها خلال الشهرين الماضيين”، لافتا، إلى أنه” سيتم إطلاق وجبة جديدة من المشمولين بالحماية الاجتماعية خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة وستكون لذي قار أيضا حصة كبيرة منها”.
وتابع الأسدي،” لن ننسى أحدا وسنصل إلى جميع المواطنين لمتابعة وقضاء احتياجاتهم؛ لكون واجب الحكومة ومؤسساتها هو خدمة الناس”، موضحا، أن” رئيس الوزراء يتابع مباشرة وبشكل يومي ما يحصل في جميع المحافظات ويوصي ويوجه جميع الوزراء بالتواجد مع المواطنين؛ من أجل تسهيل أمورهم وقضاء احتياجاتهم”.
وأكد الأسدي،” وصلتنا مناشدات وشكاوى بشأن عمل بعض الدوائر في محافظة ذي قار وفور اطلاعنا توجهنا إلى المحافظة”، مبينا، أنه” تم الاطلاع على أوضاع أقسام الحماية الاجتماعية ورعاية ذوي الإعاقة وتبين أن هناك وضعا مؤسفا وغير سليم يتعلق بمباني تلك الأقسام”.
وبين الأسدي،” طالبنا وبإلحاح الإدارة في الحكومة المحلية بالاهتمام بمباني الأقسام التابعة للوزارة”، مستدركا، أنه” سيتم المباشرة وابتداء من يوم غد بتوفير كل احتياجات الأقسام سواء ما يتعلق بالمستلزمات الأساسية للعمل وأي احتياجات أخرى”.
ولفت، إلى أنه” تم توجيه مديري الأقسام ببناء مسقفات ونصب أجهزة التبريد وخلال الأيام القليلة المقبلة سيكون الفرق واضحا في هذه الأقسام والدوائر، ورسالتنا إلى أهلنا في محافظة ذي قار بتشخيص أي خلل وإيصاله إلى مكتب المتابعة أو إلى قسم الرصد التابع لمكتب الوزير وبدورنا سنقوم مباشرة بمعالجة الخلل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى