الأمنية

أركان الجيش تعلن العمل لإنشاء جدار صدّ على الحدود وتوجّه رسالة للعراقيين

أعلن معاون رئيس أركان الجيش للعمليات الفريق الركن قيس المحمداوي، اليوم الخميس، العمل على إنشاء جدارِ صدٍّ على  الحدود الغربيَّة مع سوريا، فيما وجَّه رسالة طمأنة للعراقيين.

وقال خلف في بيان تلقته وكالة (الاولى نيوز )، إنَّ “هناك عملاً جباراً من قيادة الحدود المشتركة وبإشراف رئاسة أركان الجيش منذ سنتين لتأمين الحدود لاسيما الغربية مع سوريا”، لافتاً الى أنَّ “المنظومات الموجودة هناك أفضل بكثير من السابق سواء أكانت الإدارية أم التحصينات أم المراقبة وما يتعلق بالمسيرات والبالونات والكاميرات الحرارية”.

وأضاف، أنَّ “هناك نيَّةً لإنشاء جدار على الحدود، إلَّا أنَّ التحصينات الموجودة حالياً توفِّر الأمن اللازم”، مؤكداً، أنَّ “هناك عملاً لإنشاء خطِ صدٍّ من الجيش حصراً على الحدود لتأمينها”.

وأشار إلى أنَّ “الأبطال من الداخلية والدفاع متواجدين بأعداد كبيرة في الحدود ويتم رفدهم بمنظومات وبشكل كامل”، مبيناً، أنَّ “زيارة القائد العام للقوات المسلحة الى الحدود كانت مهمة، إضافة إلى زيارات للقادة الميدانيين بشكل متواصل والإجراءات المتخذة عالية”.

وطمأن المحمداوي الشارع العراقي بأنَّ “القوات الأمنية متواجدة في الحدود، إلَّا أنَّ العوائل بحاجة الى تأهيل وادخالهم ضمن المؤسسات على شكل وجبات وهذا ما تقوم به السلطات العراقية بتدقيق أمني وادخال قسم منها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى