المحلية

أهالي شط العرب يشكون سوء الخدمات ويوجهون رسالة لحكومة البصرة

دعا وجهاء أهالي قضاء شط العرب، الواقع إلى الشرق من مدينة البصرة، محافظ البصرة والجهات الحكومية ذات العلاقة إلى تنفيذ مشاريع ترفع من مستوى الخدمات في القضاء الذي يحاذي ايران.

وذكر بيان للأهالي، تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه: “منذ عقود وقضاء شط العرب عامة ومنطقة التنومة بشكل خاص، تعاني من تردي مستوى الخدمات، فمنذ زمن النظام السابق والقضاء لم يشمل بأي مشروع خدمي حتى استبشر أهله الخير بعد التغيير في ٢٠٠٣ فحملت ولما أتمت حملها أملصت”!.

وتابع البيان: “كل الحكام الذين تولوا إدارة البصرة خلال سبعة عشر عاماً بدءا بالمحافظ وائل عبد اللطيف وإنتهاءً بماجد النصراوي والقضاء مهمل كما عهده أهله والخراب مستشري في ازقته وبين شوارعه، واليوم أنتم من يحكم المحافظة -اسعد العيداني- وبيدكم سدة الحكم والقرار وأهلكم في التنومة يتوسمون منكم الخير للنظر إليهم بعين الأبوة والعطف الكريم ومساعدتهم وتلبية مطالبهم المشروعة”.
ولفت إلى أن “الكليات تتضمن تنفيذ مشروع شبكة الصرف الصحي والمجاري الفرعية في منطقه التنومة وغيرها من مناطق القضاء إلى تبليط الشوارع الفرعية لكافة مناطق شط العرب وخاصة التنومة”.

وركزت الطلبات حسب البيان على “انشاء مستشفى في القضاء كما موجود في باقي الأقضية وزيادة الخدمات الصحية كون النسب السكانية للقضاء إرتفعت بشكل ملفت وملحوظ، وتسليم المشروع لشركة متخصصة بعد أن تأخر العمل في الموقع لسنوات منذ إحالته للعمل عان٢٠١٢”.

ومن الجدير بالذكر أن قضاء شط العرب يحاذي ايران لمسافات طويلة وكانت معظم أراضيه مسرحا لحرب الخليج الأولى، ولحد الان هناك مناطق لا يمكن الوصول إليها بسبب الألغام المنتشرة فيها، كما يضم القضاء منفذ الشلامجة الحدودي والذي اعيد افتتاحه مؤخرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى