السياسية

إحالة طلب اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المسؤولين عن إجراء الاستفتاء لمحكمة التحقيق المركزية

الاولى نيوز/ بغداد

أحال الادعاء العام، الأربعاء، طلب اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المسؤولين عن اجراء الاستفتاء في إقليم كردستان إلى محكمة التحقيق المركزية.

وجاء في خبر عاجل بثه التلفزيون الرسمي وتابعته الاولى نيوز، أن “الادعاء العام يطالب المجلس الوزاري للأمن الوطني والجهات المختصة بيان قائمة أسماء الأشخاص المخالفين للدستور وقرار المحكمة الاتحادية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.

وأضاف، أن “الادعاء العام يحيل طلب اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المسؤولين عن اجراء الاستفتاء في اقليم كردستان خلافا لقرار المحكمة الاتحادية الى محكمة التحقيق المركزية”.

وكانت المحكمة الاتحادية اصدرت، في (18 ايلول 2017)، امرا ولائيا يقضي بإيقاف إجراءات استفتاء كردستان، مؤكدة أن قرار الاستفتاء غير دستوري، الا أن كرد العراق توجهوا، أمس الأول الاثنين (25 ايلول 2017)، إلى صناديق الاقتراع للتصويت في استفتاء على انفصال إقليم كردستان وعدد من المناطق المتنازع عليها بينها محافظة كركوك كدولة مستقلة عن العراق.

وتعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال حضوره جلسة مجلس النواب اليوم الأربعاء، بفرض “حكم العراق” في كل مناطق إقليم كردستان بواسطة ما سماها “قوة الدستور”، فيما أكد أن حكومته ستدافع عن المواطنين الكرد داخل الإقليم وخارجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى