المحلية

إصابة مواطن في البصرة بإنفلونزا الطيور

أعلن مدير عام الصحة العامة في وزارة الصحة، رياض الحلفي عن إصابة مواطن في البصرة بإنفلونزا الطيور، لافتا إلى أن حالته مستقرة.

وقال الحلفي في تصريح تابعته (الاولى نيوز) اليوم السبت، (5 حزيران 2021)، إن “الفرق الموجودة في البصرة أكدت من خلال اطلاعها على التقارير البيطرية، إصابة دجاج في المدينة بإنفلونزا الطيور”، مضيفا أنه تم “التعامل مع الطيور المصابة وفق الاجراءات الصحية المتبعة”.

وأكد الحلفي أن “الإصابات لاتشكل خطورة على البشر إذ إن المرض لاينتقل بين شخص إلى آخر، إلا من خلال الطيور”.

وكشف عن وجود “إصابة واحدة لمواطن في البصرة ليست لديه أعراض”، لافتاً إلى أن “إصابته تأكدت من خلال نتائج الفحوصات الطبية فقط”

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر حكومي في محافظة البصرة، بنفوق عدة آلاف من الدجاج في ناحية سفوان، جراء الإصابة بانفلونزا الطيور.

وقال مدير قسم الثروة الحيوانية في محافظة البصرة حيدر عدنان، في تصريح تابعته (الاولى نيوز) اليوم السبت (5 حزيران 2021)، إن أحد حقول الدواجن في ناحية سفوان بمحافظة البصرة، شهد نفوق 60 ألفاً من الدجاج، جراء الإصابة بانفلونزا الطيور.

وأوضح عدنان أن الإصابات ظهرت في حقل واحد في ناحية سفوان، وتم التأكد منها بعد أخذ عينات وفحصها في العاصمة بغداد، مشيراً إلى أنه تم طمر الدجاج النافق، ووضع طوق حول المكان بمسافة سبعة كيلومترات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى