المحلية

محافظ بابل يعلن عن مبادرة لإحياء المشاريع المتلكئة وتحسين واقع المحافظة

أكد محافظ بابل وسام أصلان، أن المحافظة ستشهد انطلاق مبادرة لإحياء المشاريع المتلكئة وتحسين واقعها بعنوان (بابل أجمل). 

وقال أصلان، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “المنسق العام للهيئة التنسيقية بين المحافظات أحمد الفتلاوي، زار المحافظة مع وفد فني رفيع المستوى، للاطلاع على أهم المشاريع المنتخبة والمعوقات التي تواجهها والتحضير لإطلاق مبادرة (بابل أجمل)”.

وأضاف، أن “الزيارة تضمنت مجموعة محاور أبرزها مبادرة لرئيس الوزراء لإعادة إحياء المشاريع المتلكئة وتعزيز جمالية بابل تحت عنوان (بابل أجمل)، وبعض الفعاليات والفقرات التي تخص مشاريع الخدمات الموجودة في المحافظة”.

وأوضح، أن “اجتماعا عقد على هامش الزيارة تمخض عنه إعداد فريق مركزي وفريق محلي لهذه المبادرة، والشروع بتهيئة مستلزماتها إضافة إلى توفير الدعم اللوجستي (الآلي والبشري والمالي)، لهذه المشاريع”. 

وأضاف، أن “الاجتماع سلط الضوء على بعض المشاريع التي تعترضها معوقات كما أجرى الفتلاوي أكثر من اتصال مع الجهات المعنية لحلحلة بعض المشاكل التي أوقفت مشاريع في المحافظة”، مؤكدا، أن “المبادرة التي يقودها رئيس الوزراء سترى النور في بابل مطلع الأسبوع المقبل، وسيعقد اجتماع جديد قريبا لاستكمال ما تم مناقشته وحلحلة كل المشاكل التي تواجهها المشاريع في المحافظة من أجل مباشرة العمل بها”.

من جانبه، أكد المنسق العام للهيئة التنسيقية بين المحافظات أحمد الفتلاوي، أن “هذه الزيارة تأتي بناء على توجيهات رئيس الوزراء، ووكيل فريق متخصص بمبادرة (العراق أجمل) في نسخة مشابهة لمبادرة (بغداد أجمل)، والتي حققت نتائج ملموسة”.

وأضاف  أن “هذه المبادرة تقوم على التركيز على مناطق معينة، لكي تظهر بمظهر جميل، وهي مبادرة سريعة مدتها ستة أشهر”. 

وأضاف الفتلاوي،” اجتماع اليوم تمخض عن انتخاب عدد مهم من المشاريع، تتضمن تأهيل شوارع رئيسة وتقاطعات ومجسرات، وأيضا مساحات خضراء وبعض المناطق الآثارية التي سيتركز الجهد عليها خلال الفترة المقبلة”. 

وأوضح، أن “بعض المشاريع تتعلق بتوفير أماكن راحة للمواطن، كالمتنزهات والكورنيشات وأماكن خضراء، وبعضها يتعلق بتنظيم الطرق والتقاطعات العامة”.

وتابع، أن “الأسبوع المقبل سيشهد اجتماع العمل الثاني، وسيكون هناك عمل ميداني للمناطق المنتخبة والوقوف على انطلاق هذه الحملة، كما سيشهد المواطن في بابل آثار هذه الحملة بشكل سريع جدا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى