منوعات

إلهام شاهين.. “أم الجهاد” تطاردها الاتهامات

تمتلك الفنانة المصرية، إلهام شاهين، موهبة كبيرة أهلتها للوقوف في مقدمة طابور النجوم.

تألقت في السينما والتليفزيون، ولم تضع قيودا أو شروطا لأعمالها الفنية، الأمر الذي جعل الكثير من أعمالها في مواجهة الانتقادات والاتهامات.

وخاضت إلهام شاهين معارك كثيرة، بسبب تصريحاتها الجريئة، واختياراتها الفنية، وآخر هذه المعارك، ما حدث في رمضان الجاري 2022، بسبب مشاركتها في بطولة مسلسل “بطلوع الروح” للمخرجة كاملة أبو ذكري، والذي جسدت خلاله دور “أم جهاد” تلك المرأة الداعشية التي ترتدي زيا عسكريا.

127 105944 ilham shaheen artist chased accusations 2

لم يشفع للنجمة إلهام شاهين، حماسها لكشف خطر داعش في عمل فني، إذ وجدت نفسها في مرمى السهام، ومتهمة بالإساءة للإسلام.

127 105944 ilham shaheen artist chased accusations 3

بداية إلهام شاهين

اسمها إلهام أحمد السيد شاهين، من مواليد 3 يناير/ كانون الثاني 1960، أحبت التمثيل منذ الصغر، وعندما تفتح وعيها التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، قسم التمثيل، وبدأت مسيرتها الفنية من على خشبة المسرح، حيث اختارها المخرج كمال ياسين، للمشاركة في مسرحية “حورية من المريخ”.

توالت بعد ذلك أعمال إلهام شاهين، ويعد فيلم “أمهات في المنفي” إنتاج 1981، بمثابة انطلاقتها الحقيقة على شاشة السينما، وقد دعم هذه الانطلاقة ظهورها في فيلم “العار” إنتاج 1982، بجانب نخبة من أبرز نجوم التمثيل في ذلك الوقت مثل نور الشريف، وحسين فهمي ومحمود عبد العزيز.

YouTube video

أعمال إلهام شاهين

قدمت إلهام شاهين للسينما ما يقرب من 120 فيلما أبرزها “خلطة فوزية، لحم رخيص، الحجر الداير، الجنتل،واحد صفر، سوق المتعة، ريجاتا، دانتيلا، يوم للستات”.

كما تألقت على شاشة التليفزيون بمجموعة كبيرة من المسلسلات، منها “بطلوع الروح، ليالي الحلمية، البراري والحامول، قصة الأمس، مسالة مبدأ، بنات أفكاري، نصف ربيع الآخر، حتى لا يختنق الحب”، أما رصيدها في المسرح يصل إلى 20 مسرحية أهمها “بهلول في إسطنبول، خشب الورد”.

127 105944 ilham shaheen artist chased accusations 4

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى