المحلية

الوائلي يشدد على توفير متطلبات الوقاية وإجراءات السلامة في المنافذ الحدودية

شدد رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي، اليوم الخميس، على توفير متطلبات الوقاية وإجراءات السلامة المنافذ الحدودية.

وقالت الهيئة في بيان تلقته (الاولى نيوز ): إن “رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي ترأس اجتماع مجلس الهيئة التاسع للعام 2023 بحضور أعضائه والذي عقد بشقين حضوري في مقر الهيئة وعبر الدائرة التلفزيونية المغلقة”.

وأضافت، أن “رئيس المجلس استهل الجلسة بدعوة الاعضاء للوقوف لقراءة سورة الفاتحة على أرواح ضحايا حريق قضاء الحمدانية في محافظة نينوى والدعاء للمصابين بالشفاء العاجل لجميع الراقدين في المستشفيات”.

وشدد الوائلي على “ضرورة توفير متطلبات الوقاية وإجراءات السلامة والأمان في المنافذ الحدودية”.

وأضاف البيان، أن “الاجتماع ناقش عدة ملفات واتخذ قرارات بشأنها ومنها التصويت على اعتماد توصيات وزير الداخلية وهيئة الرأي في وزارته بخصوص تواجد مفارز لمديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في المنافذ الحدودية بالتنسيق مع شرطة الكمارك من أجل انسيابية العمل وإحكام السيطرة على منع دخول المخدرات للبلد والتأكيد على قيام وزارة البيئة / دائرة حماية وتحسين البيئة بتأدية واجباتها المشتركة مع المراكز الكمركية العاملة في المنافذ الحدودية لضمان سلامة الإجراءات”.

وتابع، أنه “تم عرض استمارة تقييم العاملين في المنافذ المعدة من قبل هيئة المنافذ الحدودية على أعضاء المجلس لغرض المصادقة والعمل بما ورد من فقرات ملزمة لجميع الوزارات والدوائر العاملة في المنافذ الحدودية من أجل تحسين وتقويم الأداء بما يخدم المصلحة العامة”.

وأكد، أن “مجلس هيئة المنافذ الحدودية سيستمر في عقد جلساته بشكل دوري لمعالجة النقاط الخلافية والتأكيد على ضرورة الالتزام في تنفيذ وتطبيق القرارات كافة التي تصدر عن المجلس مع ضرورة إرسال مقترحات مواضيع تعرض في الجلسات المقبلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى