slideالسياسية

ائتلافات الوطنية وعابرون والقرار ترد على المفوضيـة : تتحدثون عن انتخابات جرت في كوكب اخر وتناسيتم كوارث تجاوزيـة

الاولى نيوز / بغداد

انتقدت ائتلافات الوطنية والقرار وعابرون ، تصريحات مفوضية الانتخابات التي قالت فيها أن العملية الانتخابية كانت نزيهة ودقيقة وان النتائج مطابقة بين الاجهزة الالكترونية وما موجود في الصناديق.

وذكرت الائتلافات الثلاثة في بيان مشترك ، ان ” اعضاء مجلس المفوضية كأنهم يتحدثون عن انتخابات جرت في كوكب اخر وبلد اخر متناسين مئات الخروقات والافلام والوثائق التي اظهرت كوارث تجاوزية “، مشيرا الى ان ” المفوضية اعترفت صراحة في مؤتمرها اليوم بان العملية الانتخابية كانت اعقد حدث في العراق “.

واضافت ” كنا نأمل ان كانت اجهزتكم رصينة لابد ان تكون الاليات اسهل واكثر شفافية، وان كانت كما قلتم معقدة فكيف تفضي الى نتائج دقيقة “، مشيرة الى عشرات الافلام المسربة عن حجم التزوير في الانبار وعن الارقام الفلكية التي اضيفت في الساعات الاخيرة لبعض المرشحين دون وجه استحقاق .

ودعت الائتلافات الثلاثة المجتمع الدولى ومؤسسات رئاسة الجمهورية والوزراء اضافة الى البرلمان العراقي الى رفض تلك التصريحات المناقضة للواقع ، كما طالبت المحكمة الاتحادية لان تقول كلمتها بما ينسجم ومبادىء العدالة وتضع حدا لتلك التصريحات .
وكانت مفوضية الانتخابات اعلنت ان الهيئة القضائيـة ستنظر في الطعون خلال 10 ايام ، مؤكدة ان المحكمة الاتحادية هي المخولة فقط بالغاء اية نتائج للانتخابات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى