المحلية

اتحاد الصناعات: قدمنا دراسة متكاملة لرئيس الوزراء بشأن إعادة تشغيل المصانع المغلقة

كشف اتحاد الصناعات العراقية، اليوم الأحد، عن تقديم دراسة متكاملة لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني بشأن إعادة تشغيل المصانع المغلقة، فيما أشار إلى البدء باستقبال طلبات استثمار بعض المصانع.

وقال رئيس اتحاد الصناعات العراقية عادل عگاب للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إنه “تمَّ تقديم دراسة متكاملة إلى رئيس الوزراء بشأن آلية إعادة المصانع المغلقة والبدء بمشاريع جديدة “، مشيراً إلى “وجود القوانين الكافية لإنشاء المشاريع”.

وأضاف، أن “الحكومة جادة في إنشاء المشاريع، إذ إن رئيس الوزراء والوزراء مهتمين بالصناعة العراقية”، مبيناً، أن “اتحاد الصناعات شارك ضمن البرنامج الحكومي لوزارة الصناعة في إعادة المصانع”.

وأكد، أن “بعض المصانع لايمكن إعادة الحياة لها؛ لأنها ليست ذات فائدة، وهناك مشاريع مثل الفوسفات والحديد والكبريت والبتروكيمياويات، ممكن للحكومة أن تستثمرها”، مبيناً، أن “قسماً من المصانع تذهب إلى الاستثمار أو المشاركة بين القطاع الخاص والعام للحفاظ على الموظفين والمصنع”.

وتابع: “بدأنا بشكل فعلي باستقبال الطلبات وهي كثيرة جداً وبمليارات الدولارات لاستثمار هذه المصانع وهي المرة الأولى تكشف عن جدية الحكومة ووجود الشفافية بدون الذهاب إلى طرق ملتوية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى