slideتقارير وتحقيقات

اتفاق بين الحرس الثوري الايراني والجيش العماني لتعزيز التعاون بين الجانبين

الاولى نيوز / بغداد

توصل الحرس الثوري الإيراني والقوات المسلحة العمانية إلى اتفاق يقضي بتعزيز التعاون بين الجانبين.

وبحسب الاعلام الرسمي الايراني , جرى هذا الاتفاق امس الاثنين، خلال لقاء الوفد الطبي والعلاجي للقوات المسلحة العمانية الذي يترأسه مساعد رئيس الخدمات الطبية للقوات المسلحة العمانية العقيد علي بن سالم الحارثي، مع مساعد شؤون الصحة والإغاثة والعلاج والتعليم الطبي في الحرس الثوري العميد أحمد عبداللهي “.

واعتبر العميد عبد اللهي هذا اللقاء بأنه فصل جديد في علاقات القوات المسلحة للبلدين في مجال الصحة والعلاج مصرحا، أن معاونية الصحة والعلاج للحرس الثوري، مستعدة لنقل تجاربها القيمة في مختلف المجالات الطبية المكتسبة خلال فترة الحرب بما في ذلك توظيف الطاقات المحلية والكوادر البشرية المختصة، إلى القوات المسلحة للبلد الصديق والجار عمان “.

بدوره، قال العقيد الحارثي:” إن القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية طالما تمتعت بتجارب جيدة في مجال الصحة والعلاج ’ مضيفا نحن سنستفيد من التجارب القيمة للقوات المسلحة الإيرانية في مختلف مجالات الصحة والعلاج”.

من جانب اخر نفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، أن تكون طهران كلفت وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي القيام بدور الوسيط مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتخفيف حدة التوترات بين البلدين، وذلك وفقا لوكالة “أنباء فارس” الإيرانية “.

وقال قاسمي، خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي: “لا يمكن التفاوض مع الإدارة الأمريكية الحالية، ولن يكون هناك بالتأكيد أي إمكانية للحوار مع واشنطن، وقد أظهرت أنها غير موثوقة وليست جانبا مأمونا لأي شيء”.

وردًا عن سؤال حول زيارة يوسف بن علوي إلى واشنطن للتوسط بين إيران والولايات المتحدة، قال قاسمي: “لا أعرف مضمون المحادثات وأغراض سفر بن علوي إلى الولايات المتحدة”، مضيفا: “أن علاقتنا مع عمان مستمرة ومتواصلة، ونحن على اتصال دائم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى