السياسية

اجتماع نيابي يوم غد بشأن النواب المتغيبين بدون عذر

أعلن نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله، اليوم الخميس، وجود اتفاق سياسي لإقرار الموازنة في أقرب وقت، فيما أشار إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية بحق النواب المتغيبين بدون عذر.

وقال عبد الله في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز) أن “الموازنة تمت قراءتها داخل مجلس النواب القراءة الأولى والقراءة الثانية”، مبينا أن “اللجنة المالية تجتمع مع جميع الوزارات لإقرار الموازنة”.

وأضاف، أن “قانون الموازنة من القوانين التي لا يمكن المماطلة بها وتأخيرها”، مشيراً إلى أن “توجه القوى السياسية نحو إقرار الموازنة، إذ إن الاجتماع الأخير للقوى ركز على أن تكون النقاشات بشأن الموازنة على الجوانب المهمة والنصوص التي لا تتوافق مع نصوص الموازنة لتتم معالجتها ضمن لجنة مشتركة بين مجلس النواب والحكومة”.

وذكر أن “هناك اتفاقاً على إقرار الموازنة في أقرب وقت”، مشدداً على ضرورة “مناقشة كل الملاحظات مع القوى السياسية لتبني الموازنة بشكل صحيح وعرضها على المجلس النواب”.

وحول إجراءات مجلس النواب بحق النواب المتغيبين، أكد عبد الله ان “مجلس النواب ناقش موضوع النواب المتغيبين بدون عذر، وسيتم عقد اجتماع يوم غد الجمعة لاتخاذ قرارات والإجراءات بحقهم”.

وبين أن “هناك بعض النواب يشاركون في منتديات واجتماعات بتخويل من قبل مجلس النواب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى