المحلية

أمانة بغداد تعلن قرب المباشرة بأكبر مشروع ترفيهي ووضع تصاميم تأهيل أقدم حديقة

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الخميس، عن قرب المباشرة بأكبر مشروع ترفيهي، فيما أشارت إلى وضع تصميم تأهيل أقدم حديقة في العاصمة. 

وقال أمين بغداد عمار موسى كاظم، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “أرض معسكر الرشيد كبيرة وهو المكان الوحيد تقريباً الذي بقي بهذه المساحة في بغداد”، مبيناً أن “الأرض لغاية الآن بدون منشآت، وتصل مساحتها إلى 5220 دونماً”.

وأضاف، أن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بأن تكون تلك المناطق متنزهات ومتنفساً للمواطنين، وهي تفوق مساحتها عن متنزه الزوراء بكثير”.

وأوضح، أن “أرض معسكر الرشيد غير تابعة لأمانة بغداد، وهي تعود لوزارة المالية، وقد صدر قرار لمجلس الوزراء بتحويل عائدية تلك الأراضي وتخصيصها لأمانة بغداد، لغرض إنشاء أكبر مشروع ترفيهي في العاصمة”.

وتابع: “حيث تم تخويل الأمانة بالتعاون مع جهة استشارية لوضع المخطط”، منوهاً بأن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجه أن يكون معسكر الرشيد متنزهات ترفيهة فقط، خالية من السكن وأي فعالية تؤدي للاكتظاظ السكاني” .

وأشار إلى، أن “قرار رئاسة الوزراء دخل حيز التنفيذ، ولدينا اجتماع مع الجهات ذات العلاقة حول الموضوع لاستكمال التخصيص المالي، للمباشرة بالمشروع” .

وأكد، أن “أمانة بغداد مستمرة بفتح المتنزهات، حيث تم فتح ثلاث متنزهات في كل من السيدية وبغداد الجديدة ومدينة الصدر في شارع الجوادر”، لافتا إلى أنه “تم توجيه جميع  الدوائر، بتحويل كل الأراضي التابعة لأمانة بغداد والمخصصة للتشجير وغير مؤهلة لذلك، إلى حدائق للأهالي” .

وبين أن “أمانة بغداد باشرت قبل مدة بحديقة بارك السعدون، التي تعد أقدم حديقة في بغداد وافتتحت عام 1934 بمساحة 26 دونما، ولكنها تعرضت للأهمال طوال السنوات السابقة”، موضحا أن “الأمانة أصدرت قرارا بإحالة مشروع حديقة بارك السعدون إلى شركة تعمل على رفع الإنقاض وتسوية الأرض، حيث تم وضع تصميم متميز، لإعادة إحياء هذه الحديقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى