slideالسياسية

احمد الاسدي: البرلمان الزم الحكومة بتطبيق قانون اقرار رواتب الحشد الشعبي

الاولى نيوز / بغداد
اكد المتحدث الرسمي بأسم هيئة الحشد الشعبي النائب احمد الاسدي، ان مجلس النواب الزم مجلس الوزراء بتطبيق قانون اقرار رواتب الحشد الشعبي الذي تأخر تطبيقه لمدة عام كامل.
واضاف الاسدي في تصريح صحفي اليوم” ان قانون موازنة 2017 ينص على مساواة رواتب منتسبي الحشد الشعبي بمنتسبي القوات الامنية، مشيرا الى ان فصائل الحشد تعرضت لاتهامات عديدة من قبل بعض الجهات لتشويه صورتها ” .
وشدد على” ان خطابات رئيس الوزراء تؤكد على التمسك بالحشد الشعبي وعدم تقليصه او حلّه” ، مؤكدا” بانه ليس هناك من يقدر على تحجيم دور الحشد الشعبي لانه قوة عراقية تأتمر بأوامر رئيس الوزراء”.
ولفت الى” ان الحشد سيكون حاضرا بجميع القواطع بحسب ما تقتضيه المرحلة والحاجة اليه”، معربا عن رفضه” وجود اية قاعدة امريكية في العراق بعد انتهاء داعش”.
وكان مجلس النواب صوت امس على قرار نيابي بخصوص رواتب ومخصصات متطوعي هيئة الحشد الشعبي يقضي بالزام مجلس الوزراء باحتساب فرق الراتب وفقا للقوانين النافذة اعتبارا من 1/1/2017 وتضمين موازنة 2018 كامل حقوق منتسبي الحشد الشعبي وفقا للقوانين ومساواتهم مع اقرانهم في القوات المسلحة فضلا عن مناقشة قانون الخدمة والتقاعد للحشد الشعبي والتصويت عليه وارساله الى مجلس النواب لغرض التصويت عليه وتحديد الوصف القانوني لمنتسبي الحشد وفقا للضوابط المعمول بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى