السياسية

احمد المساري يطالب الاتحاد الأوربي المشاركة في الانتخابات البرلمانية العراقية المقبلة بصفة مراقبين

الاولى نيوز / بغداد

طالب الامين العام لحزب الحق الوطني ، القيادي في تحالف القرار العراقي النائب احمد المساري، اليوم الاحد، الاتحاد الأوربي ، المشاركة في الانتخابات البرلمانية العراقية المقبلة بصفة مراقبين.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي ” ان المساري أستقبل مساء اليوم نائب رئيس الاتحاد الأوربي الدكتور جوزيف ويدينهوليزر والوفد المرافق له، وبحث الجانبان سبل تعزيز افاق التعاون بين مجلس النواب العراقي والبرلمان الأوربي وبما يخدم مصلحة الطرفين خصوصا وان العراق مقبل على خوض انتخابات نيابية في 12 ايار المقبل “.

ودعا المساري “برلمان الاتحاد الأوربي الى المشاركة بالانتخابات المقبلة بصفة مراقبين، كون ان العملية الانتخابية المقبلة تحتاج الى مراقبة دقيقة لتكون نتائجها طبقا لتوجهات الجمهور”.

واكد ” ان الانتخابات المقبلة ستجرى في مرحلة فاصلة من تاريخ العراق لانها ستكون نقطة تحول وتغيير شامل على المستوى الاجتماعي والسياسي ، لذا نحن ندعو ابناء الشعب العراقي الى المشاركة في الانتخابات المقبلة لأحداث ذلك التغيير الذي نسعى اليه جميعا لبناء الدولة والمجتمع على أسس متينة وصحيحة بعيدا عن اي توجهات تريد النيل منهما”.

وقال المساري : من خلال لقاءاتنا وتواصلنا مع الجمهور وجدنا ان هناك تفهم كبير باهمية المرحلة المقبلة وضرورة احداث التغيير المنشود”، مشيرا الى ان “هذا التفهم جاء بعد ادراكهم بان المرحلة الماضية تبنت سياسات خاطئة اثرت بشكل سلبي على المجتمع العراقي ولابد من تغيير تلك السياسات والتوجهات عبر المشاركة الفاعلة في الانتخابات المقبلة”.

واكد انه “لاحل الا بوجود الدولة المدنية المبينة على أساس المواطنة في ادارة الدولة”، مبينا ان “الدولة المدنية لاتاتي الا من خلال الاختيار الأمثل والصحيح عبر صناديق الاقتراع ومن ثم التوجه الى تشكيل حكومة أغلبية وطنية ليتم تصحيح مسارات العملية السياسية وتلبية حقوق جميع مكونات الشعب العراقي والابتعاد عن النهج الطائفي ونهج الفساد”.

من جانبه اعلن نائب رئيس برلمان الاتحاد الأوربي، ويدينهوليزر ان “البرلمان الأوربي سيقوم بزيارة الى العراق بعد الانتخابات النيابية المقبلة”، مبديا “استعداد البرلمان الأوربي بالوقوف ودعم العراق للنهوض به خصوصا في مجال عمل مجلس النواب”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى