منوعات

اختتام مهرجان المسرح الجامعي الثالث في واسط

الاولى نيوز / بغداد

اختتمت في قاعة النشاط المدرسي في الكوت فعاليات مهرجان المسرح الجامعي الثالث الذي اقامته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة وقسم النشاطات الطلابية في جامعة واسط .

وقال رئيس اللجنة الفنية للمهرجان عميد كلية الفنون الجميلة الدكتر سامي علي حسين الامارة لمراسل (الاولى نيوز) ان :” المهرجان الذي شاركت فيه /15/ فرقة مسرحية تمثل الجامعات والكليات الحكومية والاهلية وعلى مدى اربعة ايام ، شهد حضورا كبيرا من قبل المختصين في المسرح اضافة الى ظهور مواهب طلابية رائعة في مجال التمثيل والاخراج والتاليف يمكن من خلالها الارتقاء بواقع المسرح العراقي “.

واضاف :” فقد حصلت مسرحية افترض ماحدث فعلا لفرقة جامعة واسط على المركز الاول بالنسبة لاعمال الكليات المختصة بمجال الفنون فيما جاءت اعمال جامعة بابل والبصرة بالمركزين الثاني والثالث ، وفي منافسات الكليات غير المتخصصة حصلت فرقة جامعة المثنى على المركز الاول وفرقة كلية اعلام جامعة ذي قار على المركز الثاني وجامعة كربلاء ثالثا “.

واشار الامارة الى ان :” اللجنة النقدية والتحكيمية طالبت من خلال بيانها الختامي بزيادة عدد ايام المهرجان لانه يعد مناسبة مهمة للمسرح الجامعي ، اضافة الى دعم المواهب الطلابية وتوفير البنى التحتية فيما يخص الفنون المسرحية ودعم المشاركات العربية والدولية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى