العربية والدولية

ارتفاع إصابات كورونا في صفوف الجيش الأميركي بنسبة 60%

شهد الجيش الامريكي ارتفاعا حادا في حالات فايروس كورونا في الاسابيع الاولى من شهر تموز الجاري ، حيث ارتفع عدد الحالات المؤكدة الى 4000 اصابة وهي زيادة بنسبة 60 بالمائة عن الاسابيع السابقة بحسب احصائيات البنتاغون.
وذكرت شبكة سي أن أن في تقرير اطلعت عليه ( الاولى نيوز ) أن ” عدد الحالات الايجابية للاصابة بفايروس كورونا ارتفع الى 1700 اصابة منذ الاربعاء الماضي مما دفع بالعودة إلى سياسات أكثر تقييدًا في العديد من المنشآت العسكرية ، وفقًا لمسؤول في وزارة الدفاع الامريكية”.
واضاف أن ” وطبقا لمسؤولين آخرين في البنتاغون هناك حاليًا 10554 حالة إصابة بفايروس كورونا في الجيش ، بما في ذلك القوات في داخل الولايات المتحدة وخارجها، كما كانت هناك 18016 حالة منذ أن بدأ البنتاغون في المتابعة”.
وتابع أنه ” في حين أن عددا من الحالات التي تتطلب دخول المستشفى، لكنه لا يزال منخفضًا نسبيًا ويبلغ عدد أفراد الخدمة الأمريكية الذين لقوا حتفهم بسبب المرض ثلاثة أفراد ، لكن الزيادة الحالية في الجيش تأتي من الاصابات المتفشية المماثلة بالمجتمعات المدنية في الولايات المتحدة”.
و يقول المسؤولون إن” سبب زيادة عدد الحالات العسكرية نابع من حقيقة أن أفراد الخدمة هم جزء كبير من المجتمعات التي يتمركزون فيها ، حيث يتفاعل الأفراد وعائلاتهم بشكل متكرر مع السكان المدنيين في تلك المناطق ، مما يزيد من فرص التعرض، حيث تقع العديد من المنشآت العسكرية في بعض الولايات الأكثر تضرراً من الوباء ، بما في ذلك تكساس وفلوريدا وكاليفورنيا.
واشار التقرير الى أنه ” ورداً على ذلك ، بدأ الجيش الأمريكي في تطبيق إجراءات وقيود إضافية على المرافق الواقعة في بعض تلك المناطق الأكثر تضرراً ، وتنفيذ إرشادات أكثر صرامة في محاولة للحد من انتشار الوباء”

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى