المحلية

ارتفاع حالات الإسهال عند بعض المواطنين في ميسان وتعرض البعض منهم للجفاف الشديد

الاولى نيوز / بغداد
أعلن مصدر طبي في دائرة صحة ميسان عن ارتفاع حالات الإسهال عند بعض المواطنين في ميسان وتعرض البعض منهم للجفاف الشديد .

وقال مصدر طبي لمراسل وكالة ” الاولى نيوز ” ان ركود المياه في انهر المحافظة ادى الى ارتفاع حالات الإسهال عند بعض المواطنين في ميسان واصيب البعض منهم بالجفاف الشديد الذي يصل الى الموت .

وأضاف: كما ان توقف بعض المشاريع ومجمعات مياه الشرب الى التوقف في عدد من أقضية ونواحي المحافظة كان سببا آخر الى حصول بعض الامراض ومنها الإسهال الوبائي الشديد الذي يهدد بكارثة بيئية وصحية .

الى ذلك حمّلت الحكومة المحلية في محافظة ميسان محافظة واسط مسؤولية قلة الاطلاقات المائية لتجاوز الأخيرة على حصتها المخصصة لها، متوعدة إياها باللجوء إلى القانون ورفع دعوى قضائية بذلك.

وقال عضو مجلس المحافظة راهي عبد الواحد البزوني:” إن الحكومة المحلية ستلجأ إلى تقديم دعوى قضائية ضد واسط في حال استمرار تجاوزها على الحصص المائية للمحافظة وتحملها المسؤولية كاملة في مساهمتها بأزمة المياه التي تعاني منها عموم مناطق المحافظة.

وحمّلت دائرة الموارد المائية في محافظة ميسان، في وقت سابق محافظة واسط مسؤولية شحة المياه التي تتعرض لها محافظة ميسان، مبينة أنها مستمرة بالتجاوز على الحصة المائية على عمود نهر دجلة بعلم الحكومة المحلية في واسط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى