الأمنية

استهداف إرهابي لخط نقل الطاقة للضغط الفائق سد “الموصل – قيارة الغازية”

اعلنت وزارة الكهرباء، الاثنين، استهداف خط طاقة سد الموصل – قيارة في نينوى.  

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، “إستهداف خط نقل الطاقة الكهربائية للضغط الفائق (سد الموصل – قيارة الغازية) جهد ٤٠٠ ك.ف بعمل ارهابي تخريبي جديد هو السابع من نوعه خلال شهر واحد ادى الى خروجه عن الخدمة”.

وأضافت أن “التفجير إستهدف قواعد البرج المرقم (٣٧٨) مؤدياً الى سقوطه بالقرب من منطقة تل الرمان التي تبعد ٥ كم عن محطة الموصل للضغط الفائق ٤٠٠ ك.ف، تسبب بأنفصال الخط وفقدان المنظومة الكهربائية الوطنية ل ٤٠٠ ميگاواط، والذي إنعكس سلباً بضعف ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية في عموم محافظة نينوى ومناطق القاطع الشمالي من محافظة صلاح الدين”.  

وتابعت “كما تعرض فريق الجهد الهندسي التابع لقسم الخطوط في الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية للمنطقة الشمالية الى إنفجار عبوة ناسفة في موقع العمل مما أدى الى إصابة عناصره بجروح بليغة”.  

وأكدت الوزارة ان “الإرهاب بإستهدافه المتكرر لهذا الخط عبر هجماته الممنهجة ، يثبت مراراً حقده الأعمى و تعمده الإيغال بإيذاء المواطنين الذين هم بأمس الحاجة للتجهيز بالطاقة في ظل الظروف الإستثنائية للحظر الصحي لجائحة كورونا وإقبال فصل الصيف”.  

واشارت إلى “الجهود الجبارة لرجال الكهرباء لم تتوقف عند حدود الإرهاب، فقد سارعت الملاكات الهندسية والفنية بالتعاون مع القوات الأمنية الى موقع التفجير وباشرت بأعمال إصلاح الأبراج المتضررة وتأهيل ما تدمر ، بغية إعادة الخط الى العمل وبأسرع وقت ممكن”.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى