المحلية

استياء اهالي الموصل بسبب تأخر افتتاح “الجسر الثالث” الرابط بين الجانب والايسر

أبدى اهالي الموصل استياءهم بسبب تأخير افتتاح الجسر الثالث على نهر دجلة الرابط بين الجانبين الايسر والايمن بعد الانتهاء من ترميمه واعماره منذ العام الماضي.

وسبق ان حددت الحكومة المحلية في نينوى ثلاثة تواريخ للافتتاح، لكنها لم تصدق في اي منها ما تسبب باختناق مروري كبير في شوارع الموصل والجسور الاخرى، وفقدان ثقة السكان بافتتاح هذا الجسر الستراتيجي.

وعبر متداولون وناشطون موصليون عن تذمرهم من الحكومة المحلية بسبب وعودها العارية عن الصحة بعد أن حددت موعد افتتاح الجسر في نهاية العام 2020.المواطن ليث عامر، قال في حديث لصحيفة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): أن «الحكومة المحلية في نينوى فقدت مصداقيتها بشأن مشاريع الاعمار التي لم يجن منها المواطن الموصلي سوى الوعود، وتحديدا بعد ان وعد المحافظ نجم الجبوري بافتتاح الجسر الثالث منتصف كانون الاول من العام الماضي وبعدها تم التأجيل حتى الاول من كانون الثاني مطلع العام 2021 لكن للاسف ايضا لم يشهد سكان الموصل اي افتتاح».

واضاف ان «الملاكات الهندسية والشركة التي تبنت اعماره وتأهيله اعلنت جاهزيته للافتتاح».

بدوره، اكد التدريسي حافظ العلاف ان «هناك انباء تفيد بأن تأخير افتتاح الجسر الثالث يأتي انتظارا لزيارة مسؤول كبير الى المدينة ليقوم بافتتاحه واستغلال الأمر كدعاية انتخابية لصالح حزبه على حد تعبير اغلب السكان الموصليين».

وامهل سكان محليون في نينوى الحكومة المحلية حتى الاسبوع المقبل كآخر موعد من اجل الافتتاح وانهاء معاناة سكان المدينة مع أزمة الجسور التي تتعاظم منذ اربعة اعوام.

من جهته، اكد مهندس مشروع اعمار الجسر الثالث عبد الرحمن عبد لله خلال حديثه انه لا يزال ضمن المدة المحددة للافتتاح.

وبين ان «المدة التعاقدية لبناء هذا الجسر بدأت في 17/ 7/ 2019 وتنتهي في 1/ 2/ 2021 لكن جائحة كورونا عملت على تأخير انجازه بالوقت المحدد».

واضاف ان «الجسر في طور الاستكمال لكن هناك بعض اللمسات الاخيرة، وهناك استمرارية بالعمل حتى في ايام الجمع والعطل وحظر التجوال من اجل الاسراع بافتتاحه».

وتوقع عبد الله ان «تشهد الايام العشرة المقبلة انجازه وافتتاحه امام حركة المواطنين والعجلات الصغيرة والكبيرة ايضا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى