المحلية

الجمعيات الفلاحية تحذر من انهيار الموسم الصيفي لتأخر صرف المستحقات

حذر اتحاد الجمعيات الفلاحية في المثنى من أن الموسم الصيفي بالمحافظة مهدد بالانهيار، نتيجة رفع أسعار الأسمدة والمستلزمات الزراعية.في غضون ذلك دعا اتحاد الجمعيات الفلاحية التعاونية في كربلاء المزارعين الى استغلال فترة حظر التجوال لزراعة الاراضي.

وقال رئيس اتحاد الجمعيات الفلاحية بالمثنى عواد عطشان لـ”صحيفة الرسمية” ان «رفع اسعار الاسمدة المستوردة اضافة الى بقية المستلزمات المختلفة الداخلة بالعملية الزراعية، سيؤدي إلى انهيار القطاع الزراعي في المحافظة بسبب عدم قدرة المزارعين على استصلاح وإدامة أراضيهم».

واشار في السياق نفسه إلى أن «الموسم الزراعي الصيفي المقبل، بات مهددا، بعد ان تأخرت الحكومة المركزية في صرف المستحقات المالية لمسوقي المحاصيل بالمحافظة حتى الآن، من دون ذكر الاسباب».

في سياق آخر، دعا اتحاد الجمعيات الفلاحية التعاونية في كربلاء المقدسة المزارعين الى استغلال فترة حظر التجوال لزراعة اراضيهم بالمحافظة، بحسب ما افاد به رئيسها وليد حمد الكريطي.

واضاف: ان «على الفلاحين التوجه بهمة عالية لزراعة أراضيهم وتحقيق زيادة بإنتاج محاصيلهم المختلفة»، عادا هذه المدة «مناسبة لزيادة ساعات العمل والاهتمام بالأرض وزيادة مساحات المزروع منها، خاصة مع تأمين الحصص المائية الكافية حاليا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى