المحلية

محافظة بغداد: 30 بناية مدرسية ومركزين صحيين ستنجز قبل نهاية العام الحالي

أعلنت محافظة بغداد، اليوم الاثنين، عن خطةٍ لإنشاء 30 بناية مدرسية و 6 مراكز صحية في العاصمة، فيما أكدت العزم على إنجاز المشاريع ضمن التوقيتات المحددة.

وقال مدير قسم الهندسة في محافظة بغداد حيدر كريم، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “البرنامج الحكومي أعطى الأولوية للقطاع الصحي والمستشفيات”، مبيناً، أن “قسم الهندسة يعمل حالياً على 4 مستشفيات (الشعب، الحرية، الفضيلية، والنعمان)”.

وأضاف كريم، أن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، زار مستشفى الشعب الأسبوع الماضي، وأعطى بعض الملاحظات، ووجه بضرورة الإسراع في إنجاز المشاريع”.

ولفت إلى، أن “هذه المشاريع أخذت مدة طويلة في التنفيذ بسبب الأزمة المالية وإيقافها بحسب قرار 347، والآن تمّت معاودة العمل بكثافة عالية ونشاط ؛ مما حقق تقدماً في جدول العمل”، مشيراً إلى أن “رئيس الوزراء والمحافظ أوعزا بحل كافة العقبات في هذه المستشفيات وتم تحديد توقيتات زمنية للافتتاح”.

وأكد أن “المحافظة تعمل على إنجاز مراكز صحية منتشرة في قاطع الرصافة والكرخ، وبواقع 6 مستوصفات”، مبيناً أنه “من المؤمل خلال الأسبوعين المقبلين أن يتم إنجاز اثنين منهم في قطاع الرصافة”.

وبشأن القطاع التربوي، ذكر كريم، أن “المحافظة أنجزت منذ العام 2019، نحو 250 منشأة وبناية مدرسية، ومن المؤمل إنجاز 30 منشأة أخرى خلال العام الحالي”، مؤكداً “عزم المحافظة على إنجاز المشاريع ضمن التوقيتات الزمنية المحددة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى